رسميا.. بنيتيز مدربا لريال مدريد

منوعات

أعلن نادي ريال مدريد رسميا، الأربعاء، تعيين الإسباني رافائيل بنيتيز مدربا للفريق في الموسم الجديد خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقالت الإذاعة الوطنية الإسبانية إنه من المقرر أن يتم تقديم بنيتيز، المدير الفني السابق لفريق نابولي الإيطالي، الذي وصل إلى العاصمة مدريد، الثلاثاء، قادما من نابولي، لوسائل الاعلام في ملعب سانتياغو برنابيو، الأربعاء.

وكانت صحيفة “آس” الإسبانية ذكرت أن المدرب (رافا) سيشرف على تدريب الفريق الأول لمدة 3 سنوات مقابل مردود يبلغ 4 ملايين يورو سنويا، مشيرة إلى أنه كان اجتمع مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز وبعض كبار المسؤولين فيه.

وسيتعين على بنيتيز اتخاذ قرار مهمة بشأن استمرارية بعض اللاعبين وقائمة الصفقات الجديدة التي تتصدرها صفقة ضم حارس مرمى مانشستر يونايتد، دافيد دي خيا، ومهاجم مانشستر سيتي، سيرخيو أغويرو، وكذا المساعي لضم لاعب خط وسط يوفنتوس، الفرنسي بول بوغبا.

يذكر أن بنيتيز (55 عاما)، مدريدي المولد والمنشأ ولاعب سابق في أكاديمية ريال مدريد، علما بأنه عمل مدربا في النادي نفسه لفريق تحت 19 سنة والفريق الرديف ومساعدا لمدرب الفريق الأول، قبل انتقاله للتدريب في فرق إسبانية أخرى منها بلد الوليد وأوساسونا وتينيريفي وإكتسريمادورا وفالنسيا.

وتشمل خبرته التدريبية الطويلة فرقا أوروبية منها ليفربول الإنجليزي، الذي فاز تحت قيادته بعدة ألقاب منها دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وإنتر ميلان، الذي فاز معه بكأس العالم للأندية وكأس السوبر الإيطالي.

وحط بنيتيز الرحال في الموسم اللاحق في تشلسي، الذي فاز بقيادته بالدوري الأوروبي بالموسم 2012-2013، أما نابولي فقد فاز بعهده بكأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا لكرة القدم 2013-2014.

وسيكون بنيتيز مطالبا بتحقيق طموحات ريال مدريد في الموسم المقبل بعدما خرج خالي الوفاض من هذا الموسم.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية