صفحات التواصل تروّج الدراما الرمضانية

منوعات

المنافسة الشرسة تنتقل من شاشات الفضائيات إلى الصفحات التي دُشنت على موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، وتحمل أسماء المسلسلات، فهي صفحات مثيرة للجدل يستخدمها الفنانون لترويج مسلسلاتهم الرمضانية، إلى جانب تقييم الأداء الفني لهم في كل حلقة من خلال عشرات التعليقات والانتقادات المثارة حول المسلسل..

كما أنها تحدد وبدقة شعبية النجوم، وعدد المعجبين في كل صفحة، وفشل المسلسل أو نجاحه. نرصد أبرز هذه الصفحات وعدد معجبيها بالأرقام حسب آخر متابعات، أمس، على الصفحات الرسمية لكل مسلسل.

المركز الأول

المركز الأول بين الصفحات، حصلت عليه الصفحة الرسمية لمسلسل «رأس الغول»، والتي تعد من أكبر الصفحات متابعة وجماهيرية على «فيسبوك»، حيث أبدى المتابعون إعجابهم ببطل المسلسل الفنان محمود عبدالعزيز، بمشاركة فاروق الفيشاوي، وميرفت أمين، والمسلسل من إخراج أحمد سمير فرج..

ويخوض مسلسل «يونس ولد فضة» سباق الدراما الرمضانية هذا العام بقصة واقعية ومثيرة حدثت في صعيد مصر وقد حظي المسلسل بتأثر وإعجاب جمهور مواقع التواصل، وأشادوا بالأداء المتقن لبطل المسلسل الفنان عمرو سعد والحبكة الدرامية التي قدمها المخرج أحمد شفيق في كل حلقة من المسلسل، وتعتبر صفحة المسلسل من أكبر الصفحات متابعة على «فيسبوك».

نيللي وشريهان

صفحة مسلسل ««نيللي وشريهان» الذي يعرض على قناة دبي، من أكبر الصفحات جماهيرية على «فيسبوك». وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي، وتجسد فيه الشقيقتان دنيا وإيمي سمير غانم دوران مؤثران في أحداث المسلسل، الأولى فتاة ثرية تدعى «نيللي»، والثانية تجسد شخصية فتاة فقيرة تدعى «شريهان»، وهما ابنتا عم..

ولكنهما شخصيتان متنافرتان لكنهما تجتمعان لحل لغز «ميكي» الذي يوصلهما إلى ميراث جدهما. ومن أبرز الأعمال الدرامية التي تحظى بمشاهدة واسعة مسلسل «الأسطورة»، فقد نجح الفنان محمد رمضان في الاستحواذ على إعجاب عدد كبير من المشاهدين منذ بداية عرض المسلسل الذي يقوم ببطولته، وتعتبر صفحة المسلسل من الصفحات المثيرة للجدل.

سقوط حر

يفاجئ الفنان يوسف الشريف جمهوره هذا العام بفكرة جديدة ومضمون مختلف في مسلسل «القيصر» الذي استطاع منذ حلقاته الأولى، جذب اهتمام المشاهدين على مواقع التواصل، حيث تزداد دراما التشويق والإثارة التي يقدمها الشريف في كل حلقة. المسلسل بطولة خالد زكي وريهام عبدالغفور وأحمد سعيد عبدالغني.

وعاماً بعد عام تحتل نيللي كريم مكانة مميزة في قلوب المشاهدين، فقد استطاعت هذا العام في مسلسل «سقوط حر» أن تحاور جمهورها بالأداء المتميز، وتلفت الأنظار بتعبيرات وجهها الصامت، وتعتبر صفحة المسلسل من أكبر الصفحات متابعة وجماهيرية على «فيسبوك»، ويشارك نيللي بطولة المسلسل أحمد وفيق، إنجي المقدم، محمد فراج، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج شوقي الماجري.

مأمون وشركاه

أجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ضعف المضمون الدرامي لمسلسل «مأمون وشركاه»، وعدم الترابط بين الأحداث، إضافة إلى اعتراض متابعي المسلسل على جرعات الكوميديا المفتعلة والزائدة في أحداث المسلسل المثير للجدل. «مأمون وشركاه» تأليف يوسف معاطي، وبطولة عادل إمام، لبلبة، خالد سليم، مصطفى فهمي، شيرين ومن إخراج رامي إمام.

المصدر: البيان