صلاح يوقع عقداً جديداً مع ليفربول حتى 2023

منوعات

أعلن ليفربول الإنجليزي تمديد التعاقد مع المصري محمد صلاح لفترة طويلة بعد تألقه في موسمه الأول، وقال ليفربول بموقعه على الإنترنت إن صلاح وقع عقداً «طويل المدى»، بينما ذكرت تقارير محلية أن هداف الدوري الإنجليزي ارتبط بعقد حتى نهاية موسم 2022-2023، وذلك بعد أيام قليلة من توديع بطولة كأس العالم مع المنتخب المصري من الدور الأول.

وخطف صلاح الأضواء بشدة خلال موسمه الأول مع ليفربول إذ سجل 44 هدفاً في 52 مباراة في كل المسابقات، وتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري وبلقب هداف المسابقة أيضاً.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول: «أعتقد أن هذا الخبر يمكن أن يوضح أنه يمثل مكافأة لشخص أدى وساهم بشكل كبير مع الفريق والنادي الموسم الماضي، هذا يعكس بوضوح ثقته في ليفربول وثقتنا فيه».

وأضاف المدرب الألماني: «أعتقد أن محمد يعكس موقفنا كفريق، في الموسم الماضي كان استثنائياً، وقدم الكثير من اللحظات الاستثنائية، لكننا نريد المزيد».

وساهم صلاح (26 عاماً) في وصول ليفربول، الذي احتل المركز الرابع في الدوري، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وثارت تكهنات حول إمكانية انتقاله إلى ريال مدريد قبل أن يحسم الأمر بالتوقيع على عقد جديد.

وانضم صلاح إلى صفوف ليفربول قادماً من روما قبل عام واحد، وحطم الكثير من الأرقام القياسية ومنها تسجيل 32 هدفاً في الدوري الممتاز ليصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم من 38 مباراة.

وأصبح صلاح أيضاً أول من يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري ثلاث مرات خلال موسم واحد ونال جائزة أفضل لاعب في الفريق سبع مرات.

وحصد صلاح أيضاً جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في العام، إضافة إلى جائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) لأفضل لاعب أفريقي.

وأصيب صلاح في كتفه في نهائي دوري الأبطال وثارت شكوك حول مشاركته في كأس العالم، لكنه في النهاية شارك في مباراتين وهز شباك روسيا والسعودية، لكن منتخب مصر خرج من الدور الأول للبطولة.

من ناحية أخرى وبعد ستة أيام من وداع المنتخب المصري للمونديال عاد نجمه الكبير محمد صلاح، للظهور مرة أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ليكتب كلمات تحمل قدراً كبيراً من الغموض.

وقال صلاح: «البعض يعتقد أن الأمر انتهى، لكنه لم ينته، يوجد ضرورة لإحداث تغييرات».

ولا تزال الشائعات تتردد حول احتمالية اعتزال اللاعب المصري دولياً، بعد أن شعر ببعض المضايقات خلال معسكر المنتخب المصري بالعاصمة الشيشانية جروزني.

المصدر: الاتحاد