(طرق دبي) تشارك بفعاليات توعوية متميزة خلال انطلاق أسبوع المرور الخليجي

منوعات

جناح الهيئة يقدم ورش ترفيهية وتوعوية للأطفال

انطلقت أمس فعاليات أسبوع المرور الخليجي على مستوى الدولة تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك). وقد شاركت هيئة الطرق والمواصلات بحزمة فعاليات توعوية أبرزها جناح التوعية المرورية في سيتي سنتر مردف، وذلك في إطار دورها المناط بها في هذا المجال.

وفي السياق، قالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات: أن الدراسات المرورية التي أعدتها هيئة الطرق والمواصلات أكدت أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة مسؤولة عن أغلب الحوادث المرورية، وتسببت خلال العامين الماضيين في 63% من حالات الوفاة، محذرة بمناسبة هذه الفعاليات ، من الأخطاء البشرية التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية،  ومؤكدة على أهمية الفعاليات السنوية في أسبوع المرور الخليجي، الذي يستمر خلال الفترة (8-12/3/2015)، كونها تعمل على توجيه الرأي العام نحو القضايا المرورية الخطيرة التي تؤثر في سلوكيات مستخدمي الطريق بما يخدم مستويات السلامة المرورية في الإمارات وكل دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشادت بشعار أسبوع المرور الخليجي لهذا العام “قرارك يحدد مصيرك”، حيث تؤكد الدراسات المرورية التي أعدها المسؤولون عن السلامة والتوعية المرورية في المؤسسة، أن عدم تقدير مستخدمي الطريق، والانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، مسؤولة عن 63% من حالات الوفاة الناتجة عن حوادث مرورية خلال العامين الماضيين (2013 – 2014).

وقالت بن عدي: إن شعار أسبوع المرور الخليجي ألهمنا فكرة توعية الناس بالسلوكيات التي يمكنهم التحكم بها وبالتالي تحديد مصيرهم وفق القرارات التي يتخذونها أثناء قيادة المركبة، ومن بين تلك القرارات التركيز الذهني أثناء القيادة وتفادي ارتكاب الأخطاء البشرية، موضحة

نبذة عن التطبيقات الذكية في الهيئة حول السلامة المرورية

أن جناح التوعية المرورية الذي تم افتتاحه يوم أمس الأحد في سيتي سنتر مردف تم تصميمه خصيصاً ليحتضن إحدى الفعاليات الكبيرة التي تقيمها مؤسسة المرور والطرق خلال الأسبوع، مشيرة إلى أن الجناح التوعوي سيستمر حتى الخميس 12 مارس الجاري من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساء، ويشمل فعاليات متنوعة أبرزها الحملة التي تنظمها مؤسسة المرور والطرق خلال هذا الأسبوع بعنوان (حملة الرقم 3) للتعريف بأخطر الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث المرورية، وكيفية التعامل مع تعطل مثبت السرعة والدراسات المرورية العالمية التي تتحدث عن اللحظات الأخيرة قبل وقوع الحادث المروري.

وأضافت: يضم الجناح شاشات عرض أفلام وفلاشات توعوية، ومطبوعات إرشادية وتعريفية، ولوحات تفاعلية من خلال التطبيقات الإلكترونية. مشيرة إلى أن الجناح شهد إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلة سلامة على أجهزة الهواتف الذكية، بالإضافة إلى التطبيقات الذكية الأخرى المرتبطة بالمجلة ومن بينها التطبيق الذي يتيح للزوار قراءة المجلة بأبعاد ثلاثية مختلفة عبر الأجهزة الذكية.

وأوضحت أن الجناح التوعوي في سيتي سنتر مردف، هو إحدى الفعاليات الكثيرة التي نظمتها مؤسسة المرور والطرق إلى جانب أخرى شملت محطات بترول الإمارات ومدارس دبي ومستشفى لطيفة، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل البريد الإلكتروني إلى عشرات الآلاف من موظفي القطاعين الخاص والعام في دبي.

وأكدت أن هيئة الطرق والمواصلات أنهت استعداداتها لاستقبال وفود دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيزورونها يوم غد الثلاثاء، حيث سيتم تعريفهم بالجهود التوعوية التي تبذلها الهيئة، واطلاعهم على بعض التجارب الناجحة في العمل التوعوي التي يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في دول مجلس التعاون الخليجي.

جناح الهيئة يستقطب الجمهور في مردف سيتي سنتر

ودعت بن عدي أفراد الجمهور إلى زيارة جناح الهيئة في سيتي سنتر مردف، حيث يوفر خدمات توعوية متنوعة، بالإضافة إلى النشرات والمطبوعات والفعاليات الترفيهية التي تقام على هامش الجناح ويحصل المشاركون فيها على هدايا تذكارية وجوائز قيمة.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد عززت تحفيز أفراد المجتمع وتشجيعهم على متابعة الفعاليات وأهدافها، عبر إمكانية رفع شعار (قرارك يحدد مصيرك) على الحسابات الشخصية لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامنا مع انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي.