عموري: مستعد لحلق شعري إذا تأهلنا إلى مونديال 2018

منوعات

قال نجم المنتخب وقائد فريق العين، عمر عبدالرحمن، إنه مستعد لحلق شعره بالكامل لو تأهل المنتخب إلى كأس العالم ، مشيراً في تصريحات صحافية لموقع «فور فور تو آسيا» عقب اختياره من قبل الموقع كأفضل لاعب في قائمة أبرز 50 لاعبا في القارة، إلى أن المنتخب سيقاتل من أجل التأهل واستغلال الفرصة الضئيلة المتبقية رغم صعوبة المهمة. وقال عموري عن قصة شعره الشهيرة: «الاحتفاظ بشكل شعري الحالي ليس مصدر إلهام، بقدر أنني قررت الإبقاء عليه بشكله الحالي، كون الناس يعرفونني كلاعب كرة بهذه القصة». وأضاف: «أحياناً أقوم بحلاقة جزء من شعري، لكنني مستعد لحلقه بالكامل لو تأهلنا إلى كأس العالم بروسيا 2018».

نتمسك بالفرصة المتبقية للمنتخب للتأهل إلى المونديال.

وكشف كذلك عن تلقيه نصائح من مجموعة من النجوم الأجانب، طالبوه فيها بالتفكير في الاحتراف بالخارج، على غرار الإنجليزي دانيال ستوريدج والأوروغوياني لويس سواريز، وأسطورة مان يونايتد رايان غيغز.

وقال: «بعد نهاية مباراتنا أمام أوروغواي في أولمبياد لندن 2012 تحدث معي لويس سواريز، وقال لي إنه يعتقد بأنني أمتلك إمكانات كبيرة، وأنه يجب علي أن أستمر في التدريبات، وقام بعدها بمنحي قميصه، أنا سعيد لأنه استخدم كلمات اعطتني دافعاً كبيراً لمواصلة مسيرتي».

وأضاف: «التقيت وقتها دانيال ستوريدج، وقال لي إنه يعتقد أنني أمتلك ما يكفي للعب في الدوريات الأوروبية، للأمانة أن تسمع مثل هذا النوع هو شعور عظيم». وعن الفترة التي تدرب فيها لوقت قصير في نادي سيتي، قال: «كل ما أتذكره من تلك التجربة هو الانضباط، كانت فترة تدريبية مهمة، بالتأكيد لا أزال أتذكر التجربة وأسعى للقيام بما تعلمته هناك مع فريق العين والمنتخب».

وأشار إلى أنه حريص على التعلم بصورة مستمرة من النجوم الكبار، ويحاول نسخ الطريقة التي يلعبون بها وتطبيقها مع فريق العين، قائلا كذلك إنه يتابع مباريات فرق أوروبية كبيرة مثل أرسنال وريال مدريد وتشلسي وبرشلونة، مؤكدا في رد على قدرته للعب في هذه الفرق أنه «قادر على اللعب في الفرق الكبيرة مثل الريال وبرشلونة وتشلسي».

لكن عموري شدد على أنه حاليا يركز مع فريقه العين، وأنه لا يستبعد أن ينتقل للعب في إحدى الدوريات الكبرى بأوروبا في حال حصل على فرصة جيدة، كما أكد شعوره بالفحر لاختيار في قائمة الموقع لأفضل لاعب آسيا، وأن ذلك يمنح حافزا لمواصلة الاجتهاد.

المصدر: الإمارات اليوم