«غوغل» تطلق مُوجّه onHub الذكي لتوزيع الإنترنت لاسلكياً

منوعات

2802278529

أطلقت شركة «غوغل» بالتعاون مع شركة TP-LINK مُوجّه الإنترنت الذكي الخاص بها، الذي حمل اسم onHub لإنشاء شبكة «واي-فاي» وتوزيع الإنترنت.

ويدعم الموجه بالإضافة إلى بروتوكولات اتصال واي-فاي 802.11 a/b/g/n/ac الإصدار الرابع من تقنية «بلوتوث» وبروتوكولات المنزل الذكي Smarthome، مثل بروتوكول Weave من «غوغل» لإنترنت الأشياء IoT.

وأقدمت «غوغل» على هذه الخطوة للتخلص من المشكلات الموجودة في موجهات الإنترنت الحالية، مثل بطء في سرعة الاتصال، انخفاض قوة الاتصال تدريجياً أو بطء في تحميل مقاطع الفيديو أثناء مشاهدتها، التي كان المستخدم يتغلب عليها بفصل الموجه وإعادة تشغيله من جديد، حسب ما أوضحت الشركة.

وأفادت «غوغل» حول onHub، بأن الموُجه الجديد سيوفر اتصالاً آمناً وسريعاً، بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام، إذ يفحص الجهاز آلياً الترددات لاختيار الأفضل، مشيرة إلى أن الهوائي الخاص بالمُوجّه والبرنامج الذي يعمل به يقومان بالبحث دائماً لإيجاد أفضل الترددات للحفاظ على سرعة الإنترنت في أعلى مستوياتها.

وسيثبت الموجه التحديثات والميّزات الجديدة آلياً فور صدورها، كما يمكن التحكم به بشكل كامل من خلال تطبيقات توفرت لنظامي «أندرويد» و«آي أو إس» على «آي فون» و«آي باد» تمنح المستخدمين تحكماً كاملاً بالاتصال، فضلاً عن إمكانية مشاركة كلمة المرور مع بقية الأصدقاء.

ويتوفر المُوجّه في الولايات المُتحدة على متاجر «غوغل»، و«أمازون»، إضافة إلى Walmart.com وبسعر 199 دولاراً مع وعود بتوفيره في المحال التجارية داخل أميركا وكندا في وقت لاحق. كما صرّحت الشركة عن عزمها إطلاق جهاز مماثل بالتعاون مع شركة «آسوس» دون كشف المزيد من التفاصيل.

ولا يعتبر سعر المُوجّه مرتفعاً إذا ما أُخذ بعين الاعتبار تصميمه المميز والميزات التي يقدمها، خصوصاً أن موجه شركة «أبل» AirPort Extreme يتوافر بالسعر نفسه منذ إطلاق الجيل السادس منه قبل عامين.

يذكر أن شركة «غوغل» دخلت مجال الاتصال في أبريل من العام الجاري بعد الإعلان عن مشروع Project Fi وهو مُزوّد اتصالات افتراضي في الولايات المتحدة يتيح للمتعاملين دفع ثمن البيانات التي يستخدمونها على هواتفهم الذكية، وذلك لإجراء المكالمات والاستماع إلى الموسيقى واستخدام التطبيقات، الأمر الذي سيوفر عليهم مبالغ ملحوظة مقارنة مع الفواتير التي يدفعونها حالياً.

المصدر: الإمارات اليوم