فتح باب التسجيل في سباق “سبارتان” الدولي المقام في “حتّا”

منوعات

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق “إكس دبي سبارتان ريس” عن فتح باب التسجيل في السباق الدولي الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وتستضيفه منطقة حتّا يوم 10 نوفمبر 2017، ويعد السباق أحد أشهر سباقات التحمل في العالم يخوض فيه المشاركون منافسات قوية وصعبة يتخطون خلالها أكثر من 70 عقبة على مسافة تزيد على 30 كيلومترًا.

ويأتي تنظيم هذا السباق العالمي في منطقة حتا امتدادًا للخطة التنموية الهادفة لتطوير مرافق المنطقة الاقتصادية والسياحية والرياضية والخدمية وتحويلها إلى وجهة جاذبة لجميع الفعاليات في مختلف المجالات حيث يعمل مجلس دبي الرياضي على تطوير البنية التحتية الرياضية وتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية من خلال الاستفادة من التنوع الجغرافي والبيئة الجبلية التي تتميز بها منطقة حتا والتي تؤهلها لتصبح وجهة رياضية مميزة.

وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق عبر الموقع الالكتروني الرسمي للحدث www.spartanarabia.com ، ويمكن المشاركة بشكل فردي أو جماعي (فرق)، ويتاح التسجيل لجميع الأعمار في مختلف فئات السباق، الذي ينطلق من أمام مركز الدراجات الجبلية بحتا.

جوائز قيمة

أعلنت اللجنة المنظمة عن تخصيص جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى في السباق تصل قيمتها إلى أكثر من 50 ألف دولار أي بما يعادل 185 ألف درهم. ويتضمن السباق ثلاث فئات رئيسية هي “سبارتان سبرنت”، الخاصة بالهواة، و”سبارتان بيست”، الخاصة بالمحترفين وهي الأصعب على الإطلاق والتي لا يشارك فيها إلا فئة محددة من المتنافسين القادرين على تجاوز عقبات هذا النوع من السباقات وإكماله حتى نهايته، بالإضافة إلى الفئة الثالثة “سبارتان جونيور” وهي مخصصة للأطفال من عمر 4 إلى 15 عام.

وقد أعلن مجلس دبي الرياضي واللجنة المنظمة عن انطلاق سباق “سبارتان بيست” للرجال في الساعة السابعة والنصف صباحاً من يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2017، من أمام مركز الدراجات الجبلية بحتا، و”سبارتان بيست” للنساء في الساعة السابعة وخمسة وأربعون دقيقة، فيما تبدأ الفئة المفتوحة في الساعة الثامنة صباحًا، كما ينطلق سباق “سبارتان سبرنت” في الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وسباق الأطفال في الساعة العاشرة صباحًا.