فيدرر بطلا لويمبلدون للمرة السابعة

منوعات

فاز السويسري روجر فيدرر ببطولة ويمبلدون للتنس للمرة السابعة بعد تغلبه على البريطاني أندري موراي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة في المباراة النهائية الأحد.

ودمعت عينا الاسكتلندي موراي وسط تشجيع كبير من الحضور لدى تسلم جائزة المركز الثاني وقال باكيا إنه يقترب من الفوز باللقب الأثير لكن أداء فيدرر برغم بلوغه الثلاثين مكنه من أن يستحق البطولة.

أما فيدرر فقد أشار بمنافسه وقال إنه سيفوز يوما ما بواحدة من البطولات الأربع الكبرى.

وتعافى فيدرر المصنف الثالث من بداية ضعيفة ليرفع رصيده إلى 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ويعود إلى صدارة التصنيف العالمي.

وعادل رقم الأميركي بيت سامبراس وانتزع المركز الأول عالميا من الصربي نوفاك جوكوفيتش وعادل رقما آخر لسامبرس ليتربع على صدارة الترتيب العالمي.

وكان موراي يتطلع لأن يصبح أول بريطاني يحرز لقب فردي الرجال لبطولة ويمبلدون في 76 عاما.

وبدأ موراي المصنف الرابع اللقاء جيدا وفاز بالمجموعة الأولى وسيطر على مجريات اللعب في الثانية لكن فيدرر كسر إرساله في الشوط 12 ليعادل النتيجة.

وتوقفت المباراة لمدة 40 دقيقة في بداية المجموعة الثالثة بسبب سقوط الأمطار لكن فيدرر سيطر على مجريات الأمور عند استئناف اللعب تحت السقف المغطى للملعب الرئيسي.

وكسر فيدرر إرسال منافسه في الشوط السادس من المجموعة الثالثة ثم كرر الأمر في المجموعة الرابعة ليتقدم 3-2 قبل أن يحسم اللقاء لصالحه في ثاني فرصة له للفوز بالمباراة بعد ثلاث ساعات و24 دقيقة.

المصدر: سكاي نيوز عربية