فيديو …أغرب النشاطات السياحية حول العالم

منوعات

كثيراً ما نسمع بمصطلح (الجذب السياحي \ Tourist attraction)، ولكن أول ما يتبادر إلى الأذهان عند سماع هذا المصطلح هو زيارة المعالم السياحية أو السياحة الدينية أو السياحة العلمية وحتى السياحة العلاجية وغيرها الكثير من عوامل الجذب.

فكل هذه فعلاً هي عوامل تسبب في تنشيط الحركة السياحية وحتى الحركة الثقافية والترفيهية والوظائف لسكان بلد ما.

لكن في بعض الأحيان يذهب الكثير من مشرفي المناطق السياحية الجاذبة على ابتكار طرق خارجة عن المألوف في جذب الناس لأماكن سياحية ولكن بالطبع بطريقة مختلفة تماماً قد تجعل من زيارة السائح تجربة ممتعة لا تنسى.

قفص الموت في أستراليا
أحد مناطق الجذب السياحي الاسترالية التي تمنح زائريها فرصة اللقاء وجهاً لوجه مع مجموعة من تماسيح المياه المالحة الفتاكة ولكن بالطبع من خلال قفص زجاجي شفاف يفصل بين محبي المغامرة وفكي التماسيح.

قيام التماسيح بمهاجمة القفص وخدش زجاجه بأسنانها يردع الكثيرين من السياح من خوض هذه المغامرة الخطيرة.

httpv://youtu.be/rxhiSArJiZw

القفز عن منحدر صخري في النرويج

يقول عنها محبو الإثارة والارتفاعات الشاهقة إنها أفضل وسيلة للطيران بدون طائرة وهذا ما يحدث بالفعل عند القفز عن أكبر منحدر صخري في النرويج إذ يقوم المغامرون بارتداء بدلة خاصة حيث يظهرون من بعيد وكأنهم طيور.

httpv://youtu.be/h4WnFhiw_eY

المشي على حافة برج CN في كندا
يحمل برج سي ان في كندا رقم جينيس العالمي في المشي على حافة أعلى مبنى خارجي حيث يسمح للسياح بالمشي وأيديهم خالية على حافة عرضها متر ونصف تحيط بقمة البرج.

يكون المشي على شكل مجموعات مكونة من ستة أشخاص يتم ربطهم بحبال مثبتة على قمة البرج الذي يبلغ ارتفاعه 150 متراً.

ارتاد هذه الوجهة السياحية المميزة في إثارتها منذ افتتاحها في شهر أغسطس من عام 2011 عدد كبير من السياح تراوحت أعمارهم بين 19 و90 عاماً.

httpv://youtu.be/gam3qik82-8

السير في ممر El Caminito Del Rey
من الأماكن المفضلة لعشاق الخوف والتحدي، يقع هذا الممر جنوب إسبانيا والسير فيه لا يحتاج أن تكون متسلقاً ماهراً ولكن يشترط فقط أن يكون عمرك فوق 12 سنة وأن لا تهاب المرتفعات.

يبلغ عمر هذا الممر 110 أعوام حيث تم بناؤه في عام 1905 للسماح للعمال للانتقال بين مصنعي توليد الطاقة الكهرومائية الواقعين عند شلالات Chorro Falls و Gaitanejo Falls.

ويطلق عليه أيضا عليه اسم ممر الملوك King’s Pathway لأن الملك ألفونسو الثالث عشر قطعه لافتتاح بناء احد السدود عند النهر الذي ينخفض عن الممر بمسافة 100 متر.

httpv://youtu.be/eJ7bJ5a1l2k

أغلق في عام 2000 بعد أن وقع عاملان أثناء سيرهما عليه مما أدى إلى موتهما، من جديد تبنت الحكومة الإسبانية إعادة بنائه وترميمه لاستقطاب السائحين.

قفز الحبل باتجاه أحد البراكين الناشطة في تشيلي

فعلا إنها مغامرة مجنونة وهي تجذب المغامرين الحقيقين الذين يرضون بأن يطيروا فوق بركان ناشط وحممه التي تصهر كل شيء.

تكلفة هذه المغامرة الغريبة عشرة آلاف دولار تقريبا وهي ضمن مجموعة من المغامرات الأخرى التي تستمر لمدة ستة أيام.

عرفت هذه المغامرة باستقطابها لنجوم هوليود أبطال أفلام الأكشن والمغامرات مثل سلفستر ستالوني وفان دام وستيفان سيغال.

التدحرج على تلة داخل كرة

لا بد أنها من أصعب الرياضات وأجملها حيث يقوم الرياضي بالتدحرج على تلة قليلة الانحدار في الغالب (إلا اذا أراد غير ذلك) بداخل كرة يتم تثبيت الرياضي فيها، بعض الكرات مصممة لشخصين كما يوضح الفيديو التالي:، يطلق على هذه الرياضة اسم Zorbing:

httpv://youtu.be/tG3pgV8Crzk

المصدر: البيان