فييرا: مواقع التواصل الاجتماعي وراء انتقالي إلى الشارقة

منوعات

أكد لاعب فريق الشارقة، المحترف البرازيلي فاندر فييرا (29 عاماً)، أن تاريخ نادي الشارقة حفزه كثيراً للانضمام إلى صفوفه، مفضلاً العرض الذي قدمه له النادي على عروض أندية أخرى، مؤكداً أنه سيبذل 1000% من طاقته كلاعب، حتى يتمكن مع بقية زملائه اللاعبين من وضع فريق الشارقة في مكانة أفضل في الدوري، خصوصاً أنه ناد عريق، وصاحب تاريخ كبير، لافتاً إلى أن هناك لاعبين برازيليين نصحوه باللعب لنادي الشارقة، ورفض العروض الأخرى التي قدمت له.

وقال فييرا لـ«الإمارات اليوم» «قرأت كثيراً عن تاريخ الشارقة عبر مواقع التواصل قبل قدومي إليه، وعرفت أنه نادٍ كبير، لذلك هذا الأمر حفزني كثيراً للانضمام إليه، حتى أتمكن من وضع بصمة لي في هذا النادي».

وأضاف «أرشح منتخب البرازيل بنسبة 90% للفوز بكأس العالم المقبلة، التي تقام في روسيا العام المقبل، خصوصاً أن منتخب السامبا يضم حالياً في صفوفه أفضل نجوم كرة القدم في العالم».

واعتبر فييرا أنه ورغم أن الشارقة قدم مستوى جيداً في المباريات الماضية، إلا أن النتائج لم تخدمه، مؤكداً أن الفريق بحاجة ماسّة لأول فوز في الدوري حتى ينطلق ويتخلص من الضغوط الكبيرة التي تواجه اللاعبين، بسبب سوء النتائج.

وأشار فييرا إلى أنه يتمنى أن يعطي كل لاعب بالفريق نسبة 100% من عطائه، لتحسين وضع الفريق، واحتلال مكانة مرموقة في الدوري، وتالياً نص الحوار:

■ لماذا فضّلت عرض الشارقة على عروض من أندية أخرى؟

السيرة الذاتية

لعب فاندر فييرا، المولود في الثالث من أكتوبر من عام 1988، في صفوف أندية برازيلية عدة، أبرزها نادي فلامينغو البرازيلي، ونادي بوتيف بلوفديف البلغاري، وأبويل القبرصي.

ويمتلك اللاعب قدرات فنية وبدنية كبيرة، بجانب تمتعه بروح عالية وتطلعه الدائم للإسهام في عودة فريقه الشارقة لتحقيق النتائج الجيدة.

لمحة تاريخية

بدأ مسيرته لاعباً صغيراً في نادي مادوريرا البرازيلي عام 1999، ولعب على سبيل الإعارة في نادي أميريكا، ثم انضم عام 2010 لنادي كاكسياس، وانتقل بعدها لنادي ديموكراتا في 2012، ثم نادي بوتيف بولفديف البلغاري من 2102 حتى 2014، وآيك لارناكا في موسم 2014-2015، وأبويل القبرصي في موسمي 2015-2016 و2016-2017.

المناسبة

انضمامه، أخيراً، إلى نادي الشارقة في صفقة انتقال حر قادماً من الدوري القبرصي، بعد انتهاء مسيرته مع فريق أبويل نيقوسيا القبرصي.

• «الشارقة بحاجة ماسّة إلى تذوق طعم الانتصارات، حتى ينطلق».

• «أرشح البرازيل بنسبة 90% للفوز بمونديال روسيا 2018».

• «سأقدم للشارقة 1000% من طاقتي، لوضعه في المكانة التي يستحقها».

• «لاعبون برازيليون نصحوني باللعب في الشارقة، بدلاً من أندية أخرى».

■■ تعرفت إلى نادي الشارقة قبل قدومي إليه من خلال القراءة عنه عبر الإنترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وقد عرفت الكثير عن هذا النادي، لذلك فقد فضلت العرض الذي قدمه لي على ثلاثة أو أربعة عروض قدمت لي من أندية في دول أخرى، كما أن هناك لاعبين برازيليين نصحوني بالانضمام لنادي الشارقة، لذلك فإنني أسعى لتقديم الإضافة المطلوبة مع نادي الشارقة، وتسخير كل خبراتي التي اكتسبتها في الأندية التي لعبت في صفوفها.

■ كيف وجدت الأجواء في نادي الشارقة؟

■■ رغم الفترة القصيرة التي قضيتها في النادي قادماً إليه من الدوري القبرصي، إلا أنني شعرت بأنني في بيتي، وهذا الأمر جعلني أنسجم مع بقية اللاعبين وأتأقلم مع الأجواء في الإمارات، وقد سعدت كثيراً بالانضمام لنادي الشارقة وبدء حياة جديدة، والبحث عن فرص جديدة بالنسبة لي.

■ هل أنت متحمس للعب في الشارقة؟

■■ أنا متحمس كثيراً للعب لهذا النادي، ومساعدته على احتلال مكانة أفضل، وأسعى لتقديم نسبة 1000% من طاقتي معه في الملعب، حتى أفرض وجودي وأتمكن من وضع اسمي في قائمة الشرف، ضمن اللاعبين الذين ارتدوا شعار هذا النادي، خصوصاً أنني اعرف أن هناك أسماء كبيرة من اللاعبين سبق لهم اللعب لنادي الشارقة.

■ كونك لاعباً محترفاً من الفريق الذي تخشاه وتعمل له ألف حساب؟

■■ بالنسبة لي فإنني لا أخاف من أي فريق، بالعكس في مواجهة الفرق كبيرة أتحمس أكثر للفوز عليها، خصوصاً أنني بدأت مسيرتي لاعباً في فرق صغيرة وضعيفة، لكنني تمكنت بعد ذلك من اللعب في أفضل الأندية في أوروبا.

■ برأيك ما الذي يحتاجه الشارقة لكي ينطلق ويتجاوز منطقة الخطر؟

■■ الشارقة بحاجة ماسّة إلى أن يحقق الفوز الأول له في الدوري، حتى ينطلق ويتخلص من الضغوط التي تواجهه حالياً، بسبب النتائج المتدنية وترتيبه المتأخر في الدوري، ولذلك فإن تحسين نتائج الفريق يأتي بالصبر والهدوء والأداء الجيد، وطالما أن الفريق لديه إصرار على تقدم الأفضل فإن النتائج ستأتي بعد ذلك بشكل تدريجي.

■ ما أبرز المحطات في مسيرتك الكروية؟

■■ لعبت في صفوف أندية كثيرة، منها فلامينغو البرازيلي ونادي آيك ليماسول القبرصي، لكنني أعتز كثيرا بالفترة التي قضيتها لاعباً في الدوري القبرصي، كونها تعد الأفضل في مسيرتي الكروية، إذ حققت خلالها العديد من الإنجازات والبطولات.

■ من اللاعبون الذين لفتوا نظرك في نادي الشارقة؟

■■ الشارقة يضم في صفوفه لاعبين جيدين، سواء كانوا مواطنين أو أجانب، ولديه أيضاً لاعبون صغار في السن، ومميزون، مثل يوسف سعيد وعمر جمعة ربيع ومحين خليفة.

■ كانت لديك في السابق لحية طويلة، لكنك الآن قمت بحلاقتها، فما السبب؟

■■ هذا صحيح، لكنني قمت بحلاقتها، رغبة مني في بداية مرحلة جديدة في حياتي؟

وأضاف مازحاً «أبدو حالياً وكأن عمري 23، وليس 29 عاماً».

■ هل كنت تشعر بالإحباط من النتائج المتواضعة للفريق في المباريات السابقة؟

■■ رغم أن الفريق قدم أداء جيداً في المباريات الماضية، إلا أن النتائج لم تكن في مستوى طموحنا كلاعبين، وبالتأكيد فإن أي لاعب كرة قدم يطمح دائماً لرؤية فريقه في مركز أفضل.

■ ما النصائح التي يمكن أن تقدمها للاعبي الشارقة؟

كلاعب في صفوف الفريق، علينا جميعاً أن نبذل كل ما عندنا ونتعاون بشكل جيد، حتى يظهر الشارقة بالصورة التي تليق به وباسمه ومكانته، وعلينا ان نجبر الفرق الأخرى مهما كانت كبيرة وقوية على احترامنا، من خلال تقديم مستوى أفضل، وسنرى أن النتائج الإيجابية ستتحقق بعد ذلك من خلال الروح الجماعية والأداء القوي في المباريات.

■ من برأيك أفضل لاعب في الدوري الإماراتي؟

■■ ليست لدي معرفة كبيرة حتى الآن باللاعبين الذين يلعبون في الدوري الإماراتي، نظراً لقدومي حديثاً للعب لنادي الشارقة، لكنني أعرف لاعب الوصل كانيدو جيداً، إذ شاهدته في البرازيل، فهو لاعب صغير في السنّ وسريع، وحالياً هو يعد من أبرز اللاعبين في الدوري الإماراتي، من خلال المستوى المميز الذي قدمه مع الوصل.

■ ما توقعاتك لمنتخب البرازيل في كأس العالم في مونديال روسيا 2018؟

■■ أرشح منتخب البرازيل وبنسبة 90% للفوز بكأس العالم المقبلة في روسيا، خصوصاً أن المنتخب يضم في صفوفه أفضل اللاعبين في العالم في جميع المراكز، والأهم من كل ذلك أن منتخب البرازيل الذي ظهر بصورة سيئة في كأس العالم في نسختها الماضية، عليه أن يجبر المنتخبات الأخرى على احترامه، كما كان يحدث ذلك في السابق لاسيما أنه ظهر في الفترة الماضية بمستوى جيد، ولا ننسى أن هناك الكثيرين في مختلف أنحاء العالم يحبون كرة القدم البرازيلية.

المصدر: الإمارات اليوم