قائمة بأطعمة يجب الابتعاد عن وضعها في الثلاجة

منوعات

نشرت صحيفة ” الاندبندنت” قائمة بأطعمة تفسد بسرعة وتفقد مذاقها وبعض الأنسجة إذا ماتم وضعها في الثلاجة، حيث يتحول لون بعضها إلى الأسود حال تجمدها وهي:

الطماطم: يؤدي حفظ الطماطم داخل الثلاجة إلى توقف نضجها وقتل نكهتها، كما يؤدي أيضاً إلى تغيير تركيبها الكيميائي، وتقل كمية المواد المتطايرة الموجودة بداخلها، ما يؤثر على جودة الطعم.

البطاطا: يجب الابتعاد عن تخزين البطاطا داخل الثلاجة حيث تؤثر درجات الحرارة المنخفضة على تكوينها الداخلي فتتحول المواد النشوية الموجود فيها إلى سكر كما يغير لونها ويجعل طعمها سكرياً عند طهيها، وأفضل الأماكن لتخزين البطاطا هي الأماكن الباردة والجافة، سواء كان كيس من الورق أو حقيبة مثقوبة للحفاظ على جفافها.

البصل: في حالة عدم تقشير البصل، فإنه يحتاج إلى مكان بارد وجاف لتخزينه، كما يجب أن يحظى بتهوية جيده، فدرجة حرارة الثلاجة ليست الأفضل له على الإطلاق.

الخبز:  ففي الوقت الذي يؤدي فيه تجميد الخبز إلى التأثير بقوة على قيمته وطعمه ويؤدي إلى تلفه، فإن وضعه في الثلاجة يزيد من سرعة تلك العملية، حيث تؤدي درجة الحرارة المنخفضة إلى بلورة المواد النشوية في الخبز بشكل أسرع من وضعه في حرارة الغرفة.

الثوم: يؤدي حفظ الثوم في الثلاجة أو في أكياس بلاستيكية إلى تعفنه، والطريقة الأفضل لحفظ الثوم هي وضعه في درجة حرارة الغرفة وفي مكان جاف ومظلم معرض للهواء، ويجب أن يتعرض لقليل من الضوء لتجنب انتشار البصيلات.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم