«لكزس» تزوّد «LC 500» بالهيكل الأقوى في تاريخ «الشركة»

منوعات

يُظهر طراز «إل سي» LC الجديد من شركة «لكزس اليابانية»، عند قيادته، استجابة غاية في الدقة، وتوازناً استثنائياً في التحكم، فضلاً عن مستويات لا تضاهى من الثبات، من خلال حصوله على هيكل يعد الأقوى والأكثر صلابة في تاريخ إنتاج الشركة على الإطلاق.

وتجمع مركبة الـ«كوبيه» الفاخرة، المبنية على منصة «الأطر الهيكلية العالمية» لـ«لكزس»، بين أداء القيادة، والتصميم، والحرفية بانسجام تام، لتحقق بذلك في الطراز المخصص لعام 2018، أبعاداً جديدة للإبداع والابتكار، خصوصاً أن التحدي الأصعب الذي واجه خبراء الصانع الياباني، تمثل في تصميم هيكل قادر على تحقيق تحكم رياضي، دون مساومة على أعلى مستويات الراحة عند القيادة، والحفاظ – في الوقت ذاته – على تصميم غطاء محرك منخفض.

وتأتي النسخة «LC 500» مع خيارين من المحركات: الأول محرك وقود احتراقي كامل، فيما يأتي الثاني ضمن فئة المحركات الهجينة، إذ تعد «LC 500h» أول مركبة «هايبرِد» تستخدم بطارية «ليثيوم-أيون» مدمجة وخفيفة الوزن، تتموضع بشكل مناسب بين المقاعد الخلفية، وصندوق الأمتعة، وتمتاز بكثافة ذات طاقة عالية.

أما النسخة «LC 500h»، فتتسم بتوزيع وزن مثالي مع نسبة (48) للأمام مقابل (52) للخلف، ويعود الفضل في ذلك إلى استخدام مزيجٍ من الفولاذ عالي القوة، والألمنيوم، والـ«بوليمر» المدعم بألياف الكربون، مع الاستغناء في الوقت ذاته عن الإطار الاحتياطي، نتيجة استخدام إطارات تصلح للقيادة حتى عند نفاد الهواء منها (run-flat)، فضلاً عن نقل البطارية الخاصة بتزويد المحركات الكهربائية بالطاقة إلى صندوق الأمتعة.

ويُعد نظام «هايبرد» في نسخة «LC 500h»، متعدد مراحل التركيب، الأول من نوعه في العالم الذي يجمع بين نظام «هايبرد» من لكزس و«تروس» متغيرة، من خلال تحكم النظام في الطاقة المتولدة سواء من المحرك السداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لترات، الذي يتمتع بسرعة دوران عالية، فضلاً عن المحركين الكهربائيين اللذين يسهمان في انطلاق المركبة إلى سرعات عالية، مع الحفاظ على معدلات دوران منخفضة.

وإجمالاً، ساعدت هذه العوامل مجتمعة في توفير تجربة قيادة حدسية مفعمة بالحماسة، وكفاءة فائقة في استهلاك الوقود، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة عند الانطلاق على الطرق، ما يُمكِّن لكزس «LC 500h» من الانطلاق بسرعة تصل إلى 140 كيلومتراً في الساعة، دون تشغيل محرك البنزين.

المصدر: الإمارات اليوم