مارادونا يقاضي شركتين صينيتين لاستخدام صورته في لعبة

منوعات

حضر أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو مارادونا جلسة استماع في محكمة صينية، أمس، إذ يطالب بحقوق لصورته تبلغ 3.2 ملايين دولار ضد شركتي انترنت في الصين، بحسب ما ذكرت وكالة «شينخوا».

ويتهم مارادونا الشركتين باستخدام اسمه وصورته للعبة على الانترنت دون طلب الاذن منه.

وتدرس المحكمة القضية التي رفعها مارادونا ضد شركتي «سينا لخدمات الانترنت والمعلوماتية» في بكين المشغلة لإحدى اكبر شركات الانترنت في البلاد و«رقم 9 لتكنولوجيا المعلومات» في شنغهاي.

وأضافت الوكالة أن «صورة كرتونية لمارادونا بقميص الأرجنتين الأزرق والابيض كان يمكن مشاهدتها على موقع الشركة صباح أمس، لكنها أزيلت في وقت لاحق».

وأشارت مصادر للوكالة إلى ان ماراونا (51 عاماً) يطالب بقيمة 20 مليون يوان (3.2 ملايين دولار).

وذكر وكيل مارادونا في الصين تاغ كينغهوي، ان اللاعب السابق موجود في الصين ليناقش مع المسؤولين كيفية تطوير اللعبة، بيد أن بعض الصحف الصينية اشارت الى ان مارادونا مرشح لتولي تدريب المنتخب الصيني.

وعلق تانغ عن مناقشة اشراف مارادونا، مدرب الارجنتين والوصل الاماراتي سابقاً، على الصين خلال اجتماعه بمسؤولي الاتحاد الصيني: «لم يتحدثوا عن مهمة تدريب المنتخب الوطني. مارادونا يريد فقط رؤية الكرة الصينية تتطور، خصوصاً مساعدة اللاعبين الشبان».

وفشلت الصين في التأهل الى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم ،2014 رغم تعاقدها مع المدرب الاسباني خوسيه انطونيو كاماتشو العام الماضي مقابل ثمانية ملايين يورو سنوياً. وكان مارادونا قد أقيل من تدريب الوصل، إذ قدم تحت قيادته موسما مخيبا وخالي الوفاض، فحل ثامناً في الدوري وخرج مبكرا من مسابقة الكأس، ومن نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة. واستحوذ الدوري الصيني الممتاز على مساحة واسعة من الانباء الرياضية هذا الصيف، مع استثمار مالكي الاندية في احضار عدد من اللاعبين النجوم، أبرزهم المهاجم السابق لتشلسي ديدييه دروغبا واللاعب الفرنسي نيكولا انيلكا.

المصدر: الإمارات اليوم