«مازيراتي» تعيد صياغة مفهوم السيدان السوبر رياضية الفارهة في «كواتروبـورتيه»

منوعات

أعادت «شركة مازيراتي الإيطالية» إبداع التصاميم الخارجية في سيارتها لفئة الـ«سيدان» السوبر رياضية الفارهة «كواتروبورتيه»، إذ عزز الصانع الإيطالي الطراز بمزيد من التحسينات على المقصورة الداخلية، وأضاف مجموعة من المزايا عالية التقنية التي تزامنت مع إطلاق العلامة التجارية الفاخرة، استراتيجية جديدة لشريحة المتعاملين من خلال باقتين متميزتين هما: «غران لوسو» و«غران سبورت».

واستوحى مصممو «مازيراتي» الخطوط الخارجية لـ«كواتروبورتيه» من الإرث التاريخي للصانع الإيطالي التي اشتهر بها في أربعينات وخمسينات القرن الماضي مع طرازه الشهير «إيه 6 جيه سي إس»، خصوصاً على صعيد شبكة المقدمة الزاخر بمكونات الـ«كروم» الفاخرة.

وتم إدخال تحسينات مطورة على صعيد المقصورة الداخلية، تهدف إلى تعزيز اللمسات العصرية، بالتركيز على الأجزاء الوظيفية، وذلك عبر تحقيق تكامل بين عناصر الواجهة الجديدة مع المنطقة المخصصة لنظام الترفيه والمعلومات، والـ«كونسول» الوسطي.

كما تم تجهيز «كواتروبورتيه» بحسّاس لنوعية الهواء يستند على حساس ذكي، مع نظام تحليل الإشارة، الذي يحسب مستويات التلوث في الخارج، ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من الدخول إلى حيز المقصورة.

وعلى صعيد السلامة، قدمت «مازيراتي» باقة شاملة من الأنظمة المساعدة للسائق، بدءاً من نظام تثبيت السرعة، المتكيف مع خاصيتي «الوقوف» و«الانطلاق»، وصولاً إلى نظام التحذير من مغادرة حارة السير، والنقاط العمياء للمرايا الجانبية، ونظام التحذير من التصادمات الأمامية، المتصل بدوره بنظامي «الكبح المتقدم» و«الكبح الآلي» في حالة الطوارئ، كما عُززت السيارة بكاميرا إضافية للرؤية المحيطة، كخيار مرافق لباقة الأنظمة المساعدة.

وتتوافر «كواتروبورتيه» بالفئات: «إس» و«إس كيو 4» اللذين يمكن ترقيتهما مع باقة «غران لوسو»، فيما تعتبر الفئة «كواتروبورتيه GTS» النموذج الأكثر تطرفاً، من خلال محرك مكون من ثماني أسطوانات يتصل بشاحني «توربو». وستتوافر حصرياً مع باقة «غران لوسو»، أو «غران سبورت» كجزء من التجهيزات القياسية.

المصدر: الإمارات اليوم