مايكروسوفت تطلق ويندوز فون 8 للجوال

منوعات
نائب رئيس مايكروسوفت جو بيلفيور أثناء إطلاق نظام التشغيل الجديد

نائب رئيس مايكروسوفت جو بيلفيور أثناء إطلاق نظام التشغيل الجديد

كشفت شركة البرمجيات الأكبر في العالم مايكروسوفت عن إصدار جديد من نظام ويندوز المخصص للهواتف الذكية في مسعى من الشركة للحاق بأبل وغوغل السباقتين في قطاع الأجهزة الجوالة.

ويعتمد نظام تشغيل الأجهزة الجوالة الجديد “ويندوز فون 8” على نفس بنية نظام التشغيل ويندوز 8 الذي تخطط مايكروسوفت لطرحه للكمبيوترات الدفترية واللوحية هذا العام، وفقا لما ذكرت الشركة في مؤتمر صحفي في سان فرانسيسكو الأميركية الأربعاء.

وقالت مايكروسوفت إن ويندوز فون 8 سيصل الخريف القادم عبر هواتف من نوكيا وسامسونغ وإتش تي سي وهواوي، وهو الوقت ذاته الذي يتوقع أن تطرح فيه أبل هاتفها الجديد (آيفون 5) الذي يعتمد على نظام التشغيل iOS 6.

وأبرز ما في نظام ويندوز فون 8 من مزايا، إمكانية العمل على الهواتف المزودة بأكثر من وحدة معالجة، وتوفيره خاصية الاستجابة للأوامر الصوتية، واحتواؤه ضمنيا على برنامج سكايب لمكالمات الإنترنت الذي استحوذت عليه مايكروسوفت العام الماضي.

كما يوفر نظام التشغيل الجديد للهواتف الذكية ميزة الاتصالات قصيرة المدى NFC التي تسهل عملية الدفع الإلكتروني، بالإضافة إلى خرائط رقمية لتوفير خدمات التوجيه بالاعتماد على ميزة تحديد المواقع العالمية GPS.

المصدر: سكاي نيوز عربية