منافسة سعودية إسرائيلية بـ”فينيسيا”

منوعات

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي أن المسابقة الرئيسية للأفلام الروائية الطويلة تتضمن 17 فيلما، بينها فيلمان إسرائليان، وفيلم سعودي. حسب ما أعلنت مواقع فنية مختصة.

وأعلنت إدارة المهرجان مشاركة 17 فيلما من بينها الأفلام الجديدة للمخرجين الأمريكيين تيرنس ماليك، وبرياتن دي بالما، وهارموني كورين، ويغيب عن المسابقة فيلم المخرج بول توماس أندرسون الذي كان متوقعا أن يشارك في المسابقة.

ويعود بريان دي بالما إلى فينيسيا بفيلم جديد من أفلام الإثارة بعنوان “عاطفة”، من بطولة راشيل ماك أدامز، ويشارك هارموني كورين بفيلم “عطلة الربيع”، من بطولة سيلينا جوميز وفانيسا هدجنز، اللتان تقومان بدوري فتاتين متمردتين تقرران سرقة مطعم من مطاعم الوجبات السريعة.

أما فيلم ترينس ماليك فهو بعنوان “إلى الغريب”، وهو دراما من بطولة ماك أدامز مع بن أفليك وراشيل وايز وخافيير بارديم.

وفي قسم آفاق يعرض أول فيلم سعودي من الإنتاج المشترك مع ألمانيا، هو فيلم “وجدة” وإخراج هيفاء المنصور. وفي المسابقة الرسمية يعرض الفيلم الجديد للمخرج الإيطالي الكبير ماركو بيللوكيو بعنوان “الجمال النائم”.

ويعرض خارج المسابقة فيلم تسجيلي من إخراج جوناثان ديم حول المعني الإيطالي افيتابيل، وفيلم تسجيلي آخر من إخراج سبايك لي عن المغني الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، وفيلم روائي بعنوان “الشركة التي تحتفظ بها” من بطولة وإخراج روبرت ردفورد تشاركه البطولة جولي كريستي.

فيما تشارك إسرائيل بفيلمين في المسابقة، وفي قسم آفاق. فيلم المسابقة هو “املأ الفراغ” لراما بيرشتين، وفيلم “آفاق” هو فيلم “الرجل المعزول” لإيدان هوبيل.

 المصدر: سكاي نيوز عربية