مهدي علي: لا أؤمن بالتاريخ.. والطقس لن يكون في مصلحتنا

منوعات

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، مهدي علي، إنه لا يؤمن بالتاريخ، وإنما بما يقدمه المنتخب داخل الملعب أثناء سير المباراة، وأن المواجهات التاريخية لا تعطي انطباعاً حقيقياً عن المنافس بمثل ما يظهر به في أرضية الملعب، لافتاً إلى أن عامل الطقس سيؤثر في أداء المنتخبين، معرباً عن أمله في أن ينجح «الأبيض» في تحقيق الفوز بمباراة اليوم حتى يتصدر المجموعة.

وقال مهدي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة «لا أؤمن بالتاريخ، بل بما يقدمه المنتخب في الوقت الحالي، فكرة القدم تعتمد على الجهد الذي تبذله داخل الملعب، ويظهر ذلك في النتيجة النهائية للمباراة، كما أن كل بطولة لها ظروفها، وكل ما أعرفه هو أن المنتخب الأكثر استعداداً هو الذي سيكون المرشح الأبرز لتحقيق الفوز».

وأضاف المدرب الحائز لقب الخليج 2013 «العديد من الناس يقولون إن الطقس سيكون في مصلحة منتخب الإمارات، لكن بالنظر إلى الأيام الـ50 الأخيرة ستجدون أننا لم نتدرب إلا أربعة أيام فقط في الإمارات، لذلك فإن الطقس لن يكون في مصلحتنا، وسيؤثر بالقدر نفسه في المنتخبين».

وتابع مهدي «فترة التحضير قصيرة بين مباراة اليابان وأستراليا، لذلك حاولنا أن نعطي اللاعبين راحة قبل بداية الإعداد للقاء اليوم، وسنسعى لتقديم مباراة جيدة، ويجب أن نكون جاهزين في كل الأوقات، ونحترم كل فرق المجموعة، ومن بينها المنتخب الأسترالي، وسنلعب بخطتنا التي وضعناها للمباراة».

وأشار مدرب المنتخب إلى أن تحضيراتهم سارت بصورة جيدة، وفقاً للبرنامج الذي وضعه، وقال «ليس لدينا أي إصابات سوى عبدالعزيز صنقور، الذي تم استبعاده من التشكيلة، وهو يحتاج إلى ثلاثة أيام، لذلك تم استدعاء محمد فايز، وقد شارك في التدريبات، والجميع بحالة معنوية عالية، ونتوقع مباراة صعبة على الفريقين، وسنسعى للعمل بصورة جادة وقوية، ومن الجيد أننا بدأنا التصفيات بطريقة إيجابية أعطتنا دفعة معنوية كبيرة».

وأوضح مهدي علي أنه سيسعى لتقوية نقاط القوة في فريقه لتحقيق الهدف من مباراة اليوم، وقال «سنحاول الاستفادة من النقاط السلبية في خصمنا بالجوانب الإيجابية في صفوفنا، ونحن متفائلون، ولدينا الثقة بلاعبينا، ونأمل أن نترجمها بتحقيق نتيجة إيجابية».

وتابع «علمنا الكثير خلال الفترة الماضية لخلق شخصية لهذا المنتخب، وهذه المجموعة من اللاعبين تعرف بعضها بالشكل المطلوب».

وتعليقاً على تصريحات عمر عبدالرحمن بأن المنتخب الأسترالي قوي ومنضبط، قال «نحترم كل المنتخبات، بغض النظر عن سمعة المنتخب، سواء كان صغيراً أم كبيراً، ويجب أن تكون في كامل جاهزيتك لتقديم أدائك المعتاد خلال مجريات المباراة، ونحترم كل المنتخبات في المجموعة، ولا يمكن القول إن هنالك منافساً سهلاً أو مباراة سهلة».

المصدر: الإمارات اليوم