مواصفات بورشه 918 سبايدر

منوعات

لقد انتقلت بورشه الألمانية بتجارب القيادة على سيارتها الرياضية الخارقة المستقبلية خطوة أخرى إلى الأمام مع إنجاز العمل على النماذج الأولية للسيارة بحيث باتت 918 سبايدر تجوب الطرقات بكامل جبروتها. وستدخل السيارة المنتظرة حيّز الإنتاج التجاري في نهاية شهر سبتمبر 2013 كما كان مخططاً لها ومن المتوقع أن يبدأ العملاء باستلام سياراتهم قبل انقضاء العام 2013.
ويتمحور عمل بورشه مع الطراز الرياضي الخارق الجديد حول إرساء معايير جديدة وغير معهودة من المتعة والفعالية والأداء أثناء القيادة وتعتبر محركات 918 سبايدر الثلاثة عنصراً رئيسياً في هذه السيارة التي تزخر بكافة ما في جعبة الصانع الالماني من خبرة وقدرة على الابتكار.

بورشه 918 سبايدر

وتحمل النماذج الأولية من 918 سبايدر التي تكتسي بتمويه يعود بنا بالذاكرة إلى سيارات سباق بورشه 917 التاريخية، اللمسات النهائية على هذه السيارة. وتركّز النماذج على التواصل بين مقوّمات الدفع الفردية المتطورة للغاية. فتوليفة محرك الاحتراق الداخلي والمحركين الكهربائيين المستقلين واحد في المحور الأمامي وآخر مخصص لدفع العجلتين الخلفيتين يقع ضمن مقوّمات نقل القوة والحركة من علبة التروس إلى المحور الخلفي تفرض متطلبات جديدة بالكامل على عملية تطوير إستراتيجيات التشغيل.
وتعتبر إستراتيجيات التشغيل تلك وعملية تطوير البرنامج الخاص بها إحدى أبرز مهارات بورشه واختصاصاتها. فهي تؤثر بشكل كبير على متعة القيادة الاستثنائية التي توفرها 918 سبايدر وتضمن أداءً صارخاً يترافق مع استهلاك متدنٍ للغاية من الوقود. وقد تماشت النتائج الأولية لتجارب القيادة مع التوقعات الكبيرة الملقاة على عاتق 918 سبايدر.

بورشه 918 سبايدر

وصممت 918 سبايدر كسيارة دفع مختلط مع قابس تضم محرك احتراق داخلي متقدم الأداء ومحركين كهربائيين متطورين للغاية، ما يضمن أداءً مذهلاً يتمثل بديناميكية سيارة سباق تزخر بقوة تزيد عن 770 حصاناً هذا بالتناغم مع استهلاك للوقود في حدود 3 ليترات/100 كلم. بالإضافة إلى ذلك، سجّلت بورشه نقلة نوعية أخرى مع 918 سبايدر التي تعتبر بمثابة استعراض متنقل لقدرة الشركة التكنولوجية الفذّة. فقد اعتمدت السيارة حلولاً ذكية تشمل على سبيل المثال جسماً أحادياً مع وِحدة حاملة مصنوعين بالكامل من البلاستيك المقوّى بألياف الكربون وديناميكية هوائية متكيفة بالكامل وتوجيهاً متكيّفاً للمحور الخلفي بالإضافة إلى أنبوبين علويين لنظام العادم. نتيجة لذلك توفر لنا 918 سبايدر لمحة عمّا هو متوقّع من أداء بورشه الذكي في المستقبل.

المصدر: اخباري دوت كوم