ميسي يجتاز حاجز الـ400 هدف مع برشلونة

منوعات

FBL-ESP-LIGA-BARCELONA-ESPANYOL

أحرز ليونيل ميسي 3 أهداف ليجتاز حاجز 400 هدف مع برشلونة وواصل تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه وفي عالم كرة القدم. ورفع ميسي رصيده إلى 402 هدف مع برشلونة في كل المسابقات، منها 28 هدفاً في المباريات الودية.

وجاءت ثلاثية ميسي بعد يوم واحد فقط من نجاح غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في إحراز ثلاثة أهداف وقيادة ريال مدريد المتصدر للفوز 3-صفر على سيلتا فيغو.

يشار إلى أن رونالدو هو هداف الدوري الإسباني الحالي برصيد 23 هدفاً.

وأصبح ميسي يتصدر قائمة هدافي برشلونة بعدما تفوق بفارق هدفين على زميله البرازيلي نيمار الذي أحرز 11 هدفاً.

وكان ميسي، البالغ من العمر 27 عاماً، أصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني ولبطولة دوري أبطال أوروبا أيضاً.

فقد أحرز في وقت سابق هدفه الثاني والسبعين ليصبح هداف دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، بعد أن سجل هدفه الأول بالدقيقة 38 من مباراة فريقه أمام أبويل القبرصي، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وحطم قائد برشلونة، ومنتخب الأرجنتين الرقم القياسي المسجل باسمه والبالغ 71 هدفاً، الذي كان يتقاسمه مع المهاجم السابق لريال مدريد وشالكه راؤول.

ويعد هذا الرقم الثاني من نوعه الذي يحطمه ميسي في أقل من أسبوع، بعد أن سجل في وقت سابق ثلاثية (هاتريك) في مرمى إشبيلية، ليرفع رصيد أهدافه مع الفريق إلى 253، ويصبح هداف الدوري الإسباني على مر العصور.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم المهاجم السابق لنادي أتليتيك بيلباو، يلمو زارا، منذ 1955، برصيد 251 هدفا، أحرزها في 277 مباراة.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية