هرم كرة القدم يزور الأهرام ويشيد بمستوى الفراعنة

منوعات

أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سعادته الكبيرة بالوجود في مصر، وذلك في إطار المشاركة في حملة «تور أند كيور» لعلاج فيروس «سي» تحت شعار «عالم خالٍ من فيروس«سي» ولا داعي للانتظار».

وزار ميسي القاهرة، لإطلاق حملة السياحة العلاجية«تور أند كيور»للعلاج من فيروس«سي»وتوجه لزيارة منطقة الأهرامات للقيام بجولة سياحية تشمل جلسة تصوير فوتوغرافية للترويج لحملة«تور أند كيور» ثم توجه لحضور مؤتمر صحفي كبير في أحد فنادق العاصمة.

ووجدت الزيارة صدى عالمياً في الصحف وكتب معظمها عن «هرم كرة القدم» الذي زار الأهرامات.

كما كشف «ميسي» في حواره لفضائية«أون إي»، عن إعجابه الشديد بالأهرامات والحضارة المصرية، قائلاً:«أعجبني كل شيء بالهرم، فقد دخلت الأهرامات ولمست الأحجار ورأيت التاريخ العريق.. كانت لحظة رائعة».

وأوضح النجم الأرجنتيني أنه زار مصر عام 2007 مع برشلونة وتعرف إليها، لكن لم يكن لديه الفرصة للاقتراب منها ورؤية التفاصيل بشكل أكبر مثلما حدث في زيارته اليوم، مضيفاً:«أعلم بعظمة مصر».

وتابع ميسي: «عندما كنت صغيراً في المدرسة درست بعض الأشياء عن الأهرامات وعظمة التاريخ، ولكن الأفضل أنني أتيت لرؤيتها».

وأضاف أنه قرأ كثيراً عن تاريخ الأهرامات والتاريخ المصري، مشيراً إلى أنه ليس له ملاحظات في زيارته مصر لأنه لم يلحق لأن كل شيء كان سريعاً، مؤكداً أن مصر بلد لها تاريخ كبير ويتمنى أن يراها بشكل أكبر.

وقال نجم برشلونة:«شعرت بسعادة كبيرة عندما لمست الأهرامات وأتمنى أن تأتيني فرصة أكبر لرؤية مصر أكثر فأنا أعلم أنها دولة كبيرة وتاريخها مملوء بالحضارة والإنجازات».

على صعيد مغاير، كشف محمود فايز مدرب منتخب مصر ومترجم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني، كواليس اللقاء الذي دار مع ميسي، على خلفية قيامه بعملية الترجمة باللقاء الذي أجراه النجم العالمي في إحدى القنوات الفضائية.

أوضح فايز، أن ميسي انبهر بالأجواء خلال زيارته للأهرامات، وكان سعيداً لأبعد الحدود، وطلب التقاط العديد من الصور التذكارية، قائلاً:«أظن أنه كان فاكر هيجي يلاقي حاجة تانية، لأنه كان منبهراً جداً وسعيداً».

أضاف مدرب المنتخب: إن «البرغوث» أكد أنه على علم بالنجمين الدوليين محمد صلاح ومحمد النني، وأشاد بمستواهما في بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بالجابون.. وعن الأرجنتيني هيكتور كوبر، قال فايز: «ميسي شدد على ضرورة إرسال التحية والتهنئة ل«كوبر»، وأشاد بما قدمه المدرب مع الفراعنة في بطولة أمم إفريقيا وما وصل له الفريق بخوض النهائي».

من جهة أخرى، يخوض فريق النادي الأهلي مواجهة صعبة عندما يلتقي مع وادي دجلة في العاشرة مساء اليوم، الخميس، على استاد بتروسبورت في التجمع الخامس، ضمن منافسات الجولة ال20 للدوري العام، وهي المباراة التي يخوضها المارد الأحمر رافعاً شعار«مواصلة الانتصارات»بعد الفوز على المقاولون العرب في الجولة الماضية بثنائية نظيفة حملت توقيع القنّاص عماد متعب ومؤمن زكريا.

ويرغب حسام البدري، المدير الفني، في قيادة فريقه نحو استمرار الانتصارات المحلية من أجل الحفاظ على عرش بطولة الدوري الذي يحتلّه المارد الأحمر حالياً برصيد 49 نقطة، ويعول المدير الفني على تحسّن حالة بعض لاعبيه الذين حرمهم الإجهاد من عدة مباريات، أمثال أحمد فتحي وأحمد حجازي وعبد الله السعيد، كما استعاد أكثر من لاعب جزءاً كبيراً من مستواه السابق أمثال أجايي وعلي معلول وصالح جمعة وأحمد فتحي بجانب تألق لاعبين آخرين أمثال محمد هاني الذي بات أحد أبرز نجوم الفريق.

ويفقد الأهلي حسام عاشور في لقاء اليوم للإيقاف، وهو ما يرفع أسهم عودة حسام غالي«القائد»للمشاركة أساسياً بعدما غاب عن لقاء المقاولون، حيث يتوقع أن يدفع البدري ب«غالي وأحمد فتحي»في خط الوسط.

حسام البدري يعلم أن خصم اليوم مُختلف ويُقدم كرة سريعة وجماعية ويقوده مدرب مُتميّز هو أحمد حسام«ميدو»، لذا تحدث المدير الفني للمارد الأحمر مع لاعبيه عن ضرورة التركيز أمام مرمى الخصم الذي سيُدافع عنه حارس صاحب خبرة أيضاً هو عصام الحضري ودائماً ما يُجيد أمام الأهلي.

في المقابل، يدخل فريق دجلة لقاء اليوم رافعاً شعار«طب ليه منحلمشي»بالفوز على الأهلي خاصة أن الفريق الدجلاوي فعلها الموسم الماضي عندما هزم المارد الأحمر في الدقيقة الأخيرة، ويحتل دجلة المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

ونجح دجلة بقيادة«ميدو»في الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف خلال 6 مباريات متتالية خلال الفترة الأخيرة، حيث تعادل مع الداخلية سلبياً في الأسبوع السادس عشر بالدوري يوم 18 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، ثم فاز على فاركو في دور ال 32 بكأس مصر بثلاثية نظيفة وبعدها فاز على أسوان بنتيجة 2 -0، ثم على طنطا في دور ال 16 بالكأس بهدف نظيف.

ونجح لاعبو دجلة في التعادل مع بتروجت بدون أهداف بعد فترة التوقف التي شهدها الدوري، قبل أن يفوز أبناء ميدو على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في الأسبوع التاسع عشر بالدوري الممتاز.

ومنذ أن تولى ميدو القيادة الفنية لوادي دجلة في 8 نوفمبر الماضي لم يخسر سوى 3 مواجهات فقط في الدوري أمام المصري بهدف وحيد والمقاولون بهدفين مقابل هدف ثم أمام طنطا بهدفين نظيفين وتعادل مع كل من سموحة والزمالك وطنطا بنتيجة 1/1، وحقق فوزاً كبيراً على إنبي بنتيجة 4-3 في الجولة العاشرة بالدوري، ويعول ميدو على نجوم الفريق أمثال محمد هلال ومحمود علاء وحسام عرفات ويوسف أوباما ومصطفى طلعت وعرفة السيد ومن خلفهم الحارس الدولي عصام الحضري.

من ناحية أخرى، رفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فك الحظر على رواتب الجهاز الفني للفريق، رغم الفوز على طلائع الجيش، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة ال19 من منافسات بطولة الدوري الممتاز، ومازال رئيس قلعة ميت عقبة غاضباً من الجهاز الفني للفريق بسبب التغييرات التي أدت إلى تراجع المستوى الفني للفريق خلال المباراة.

وانتقد رئيس نادي الزمالك، التغييرات التي أجراها محمد حلمي، خاصة خروج الثنائي أيمن حفني ومصطفى فتحي، رغم أنهما كانا بمثابة أخطر عناصر الفريق، بجانب أن خروجهما أعطى ارتياحية لدفاعات الطلائع، إلا أن مرتضى منصور قد حرص على الإشادة باللاعبين خاصة أيمن حفني العائد لمستواه، حيث استطاع بمفرده تسجيل هدفين في الطلائع بالإضافة إلى الثنائي الدولي علي جبر وطارق حامد.

المصدر: الخليج