وادي حنيفة بالصور.. من مكب نفايات إلى واحة غنّاء

منوعات
 أبرز تقرير بثته الإذاعة الرابعة في هيئة الإذاعة البريطانية، جهود هيئة تطوير مدينة الرياض في تحويل وادي حنيفة إلى حدائق غناء يقصدها الناس من جميع ضواحي العاصمة الرياض والأماكن الأخرى بعد أن كان مكانا لتصريف مياه الصرف الصحي ومكبا للنفايات.

وادي حنيفة

وأضاف التقرير الذي أعده مراسل هيئة الإذاعة البريطانية في الرياض ماثيو تايلور أنه منذ تولت هيئة تطوير مدينة الرياض مسؤولية مشروع وادي حنيفة عام 2001 تحول إلى واحة خضراء بدلا من صحراء قاحلة بل أصبح الوادي مقصدا للأنشطة الترفيهية والتنزه وصيد السمك علاوة الى محطة لجذب الطيور المهاجرة.
وادي حنيفة
وجاء في التقرير أنه بعدما كان وادي حنيفة مكاناً ملوثاً أصبح الآن مكاناً لتنزه سكان الرياض بل ومتنفسا لهم بعد أن تحول المكان إلى جمع من البحيرات والممرات المائية وملاهي الأطفال وغيرها من الترويحات السياحية.
وادي حنيفة
وأوضح التقرير أن مجموعة من المهندسين الكنديين بالتعاون من نظراء لهم من بريطانيا يعملون على وضع تصميمات لتحويل جزء من وادي حنيفة الى مناطق بيئية طبيعية تحفها بحيرات مائية تعيش فيها الأسماك والحيوانات البحرية.
وادي حنيفة
وأفاد التقرير أنه بسبب توفر المياه السطحية في الوادي تحول إلى منطقة سكانية مأهولة تزايد معها عدد الأشجار المغروسة على جنبات الوادي بعد أن جرت معالجة مياه الصرف الصحي الأمر الذي شجع المزارعين إلى تحويل المنطقة الى حدائق غناء.
المصدر: ارابيان بزنس