3500 مشاهد لأول عروض السينما التجارية بالسعودية

منوعات

في الوقت الذي يترقب فيه السعوديون افتتاح صالات السينما في المملكة خلال الربع الأول من 2018، يشهد السوق السعودي حسب تحليلات المراقبين منافسات قوية بين الشركات المتخصصة المحلية والإقليمية والدولية للظفر برخص تشغيل صالات السينما في مدن المملكة، وبخاصة في ظل توقعات اقتصادية بإيرادات مالية كبيرة، من شأنها المساهمة في زيادة وتنويع فرص العمل الوظيفي بين الشباب السعودي. 

يأتي ذلك بعد النجاح الجماهيري الذي حققته أول العروض السينمائية التجارية، التي استمرت 6 أيام واقبل على شراء تذاكرها 3500 شخص، لمشاهدة فيلمين عالميين للأطفال هما «كابتن أندربانتس» من إنتاج «دريم ووركس» و«إيموجي» من إنتاج «سوني». وذلك بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

وأكد المخرج والمنتج السينمائي السعودي ممدوح سالم المنظم لعروض الفيلمين، على التوقعات الاقتصادية النشطة للقطاع السينمائي في المملكة، موضحاً بأن المستقبل السينمائي السعودي سيدعم خيارات الترفيه بشكل كبير، وهو ما تبحث عنه العائلات والأفراد من الشباب بذهابهم لمشاهدة العروض السينمائية في العديد من الدول الخليجية المجاورة.

وأضاف إن الأمر إيجابي، وسيكون له انعكاسات اقتصادية وثقافية على المستوى الوطني، وبخاصة أن الترفيه يعد رافداً أساسياً في رؤية المملكة 2030، وهو أحد الخيارات الرئيسية الترفيهية والثقافية.ويرى إبراهيم البلوشي المهتم بصناعة السينما بالسعودية أن دُور السينما بالمملكة ستوفر على المهتمين بمشاهدة الأفلام في الصالات السينمائية عناء الترحال للدول المجاورة، وتتوقع الدراسات الاقتصادية أن يؤدي إعادة تشغيل قطاع السينما في المملكة إلى زيادة حجم سوق المحتوى الإعلامي السعودي وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي.

المصدر: الخليج