مواجهات عنيفة في جبهات تعز تكبد الميليشيات خسائر كبيرة

أخبار

استمرت المواجهات المسلحة العنيفة في مديرية الصلو بريف محافظة تعز، وسط اليمن، فيما شهدت جبهات أخرى بالمحافظة مواجهات مماثلة، وسط تقدم لوحدات الجيش الوطني والمقاومة على حساب ميليشيات الحوثي وصالح، التي تستمر خسارتها في الأرواح والعتاد، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، عدة غارات جوية استهدفت مواقع لميليشيات صالح والحوثي في محيط العاصمة اليمنية صنعاء، كما استهدفت مواقع للميليشيات في محافظة صعدة.

وأكد مصدر محلي في مديرية الصلو ل «الخليج» أن وحدات الجيش الوطني والمقاومة تقدمت مجدداً في منطقة «الصيرتين» وسيطرت على «تبة الأريل» وهيجة الشرج، مضيفاً أن مدفعية الجيش الوطني قصفت مواقع الميليشيات في منطقة «الصيار» و«الحود»، ومناطق أخرى شرق المديرية.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش بادرت بالهجوم على الميليشيات وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد، مشيراً إلى مقتل 18 وإصابة آخرين، وتدمير عدة عربات عسكرية.

وفي الأثناء تجددت المواجهات في منطقة الأقروض جنوب مديرية المسراخ، حيث بادرت وحدات الجيش الوطني والمقاومة في قصف مواقع الميليشيات في مديريتي المسراخ وخدير.

وحسب مصادر عسكرية، فإن «رجال الجيش الوطني والمقاومة دحروا الميليشيات الانقلابية من مواقع النجدين والممشاج وجبال العبلية بمديرية حيفان جنوب تعز»، في حين أكد مصدر عسكري أن وحدات الجيش قصفت تجمعاً للميليشيات في «تبة الدبعي»، بينما دارت اشتباكات متقطعة في جبهة الأحكوم بالمديرية ذاتها، وسط تأكيدات بخسارة الميليشيات عدداً من عناصرها بين قتيل وجريح.

ووفقاً لمصادر محلية فإن الميليشيات ما زالت تستقدم تعزيزات إلى المنطقة، كما يحدث في عزلة الأعروق، وتبة الخزان أطراف الأحكوم بمديرية حيفان.

كما شهدت مدينة تعز مواجهات جراء صد وحدات الجيش والمقاومة محاولات للميليشيات، كما في حي الدعوة، شرق المدينة، وسط أنباء عن «مقتل سبعة وإصابة 15 في صفوف الميليشيات، فيما قتل اثنان من أفراد الجيش والمقاومة، وأصيب سبعة آخرون بجروح مختلفة»، طبقاً لإعلام المقاومة.

ومع استمرار المواجهات في مديرية «نهم»، شرق صنعاء، بين قوات الشرعية والميليشيات، قصفت مقاتلات التحالف مواقع الأخيرة في مسورة، ومحلي، وبني بارق، بالمديرية، وسط أنباء عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات وتدمير آليات عسكرية لها.

وتواصلت في مديرية «نهم» المواجهات العنيفة بين قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة وبين الميليشيات، وتبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي.

كما قصف طيران التحالف مواقع للميليشيات بمنطقة حاز، في مديرية همدان، شمال العاصمة صنعاء.

وفي محافظة صعدة، شمال البلاد، قصف طيران التحالف معسكر كهلان، الواقع شرق المحافظة، وكذلك مواقع تسيطر عليها الميليشيات بمديريتي كتاف وسحار.

وبالتزامن مع المواجهات في الجبهات الحدودية بين اليمن والسعودية بجبهتي ميدي، وحرض، في محافظة حجة، نفذ طيران التحالف سلسلة غارات استهدفت تجمعات ومواقع متفرقة للميليشيات في الجبهتين، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى وخاصة في صفوف الميليشيات، جراء الغارات والقصف المدفعي والصاروخي المتبادل. وتحدثت مصادر عسكرية عن تحليق لمقاتلات التحالف الجوية وطائرات الآباتشي في أجواء المناطق الحدودية.

إلى ذلك، أطلقت الميليشيات عدة مقذوفات صاروخية استهدفت محافظة الطوال، بمنطقة جيزان الحدودية، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص.

وشن طيران التحالف أيضاً غارتين على مواقع الميليشيات في منطقة آل حجلان والمخدرة بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

كما استهدف بسلسلة غارات جسر مقسم سلاحة وأبراج الاتصالات بعزلة الأهجر بمديرية شبام كوكبان في محافظة المحويت، ما أدى إلى توقف حركة السير بخط المحويت صنعاء.

المصدر: الخليج