الإمارات لفتت أنظار الشعب الكوري عبر جناحها في «إكسبو يوسو 2012»

أخبار

أشاد موقع إخباري كوري بفوز جناح الإمارات في معرض «إكسبو يوسو 2012» بالجائزة الفضية ضمن مجموعة الفئة الأولى، تقديراً لعرضه الإبداعي.

وذكر موقع «سوق كوريا»، الذي يعمل في سيؤول، أن الإمارات لفتت أنظار الشعب الكوري خلال مشاركتها في المعرض الدولي الذي اختتم أعماله أخيراً، وحققت نجاحاً كبيراً بعرض إنجازاتها الحضارية أمام الكوريين والزوار من مختلف دول العالم.

ونوه بأن بلوغ الجناح الإماراتي مستوى الفئة الأولى «أ» إلى جانب أجنحة 10 بلدان أخرى، هي: الصين، الولايات المتحدة، اليابان، روسيا، ألمانيا، أستراليا، تركيا، إيطاليا، إسبانيا، الدنمارك، يؤكد أن الإمارات ماضية في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تؤهلها للعمل ضمن مصاف الدول الصناعية المتقدمة.

وقال سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية، عبدالله خلفان مطر الرميثي، إن «الدولة حققت حضوراً لافتاً في المعرض الذي أقيم في مدينة يوسو بكوريا الجنوبية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وأبهرت بإنجازاتها الحضارية الشعب الكوري ومئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف أن «المجلس الوطني للإعلام أقام ونظم مشروع جناح الإمارات في كوريا بنجاح فائق على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، وقدم الإمارات بصورتها الحضارية المشرقة إلى أصدقائنا الكوريين»، مشيداً بالجهود التي بذلها موظفو المجلس الذين أداروا الجناح بدعم من متطوعي برنامج تكاتف التابع لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

وأشاد سفير الدولة لدى سيؤول بدور الفنانين والإعلاميين الإماراتيين في إدارة الجناح الذي قدم صورة ناطقة للإنجازات التي حققتها الدولة خلال 40 عاماً، مشيراً إلى أن «حصول الجناح على الجائزة بعد منافسة مع الدول الكبرى في هذا التوقيت قبل التصويت لمعرض (إكسبو دبي 2020) يعد دعماً حقيقياً لاستضافة الإمارات لمعرض (إكسبو 2020) في دبي».

وأضاف أن «جناح الدولة نجح كذلك في ترويج ملف (إكسبو دبي 2020) في (إكسبو يوسو 2012)»، مشيراً إلى أن «الحملة التي أدارها الجناح الإماراتي أثارت اهتمام المسؤولين الكوريين ومعظم الدول الأعضاء في منظمة (إكسبو) البالغ عددها 160 دولة».

وأشار سفير الدولة لدى كوريا الجنوبية إلى أن «مشاركة الإمارات في معارض إكسبو الدولية تهدف إلى تحقيق المزيد من النجاحات والفرص لتعريف شعوب العالم بالتطور الكبير الحاصل في الدولة في مختلف المجالات، وجذب المزيد من السياح ورجال الأعمال والاستثمارات، ونسج علاقات الصداقة والتعاون مع مختلف دول العالم».

وأعرب عن اعتقاده بأن الإمارات ستجني ثمار مشاركتها في (إكسبو يوسو 2012) على المدى الطويل، لأن الشعب الكوري المحب للإمارات اطلع على معالم نهضتها وتطورها الحضاري».

وأشار الرميثي إلى أن «وسائل الإعلام الكورية المقروءة والمرئية والمسموعة وفرت تغطية إعلامية غير مسبوقة لجناح الإمارات في معرض (إكسبو)، ووفرت للشعب الكوري المزيد من الفرص للتعرف إلى الدولة».

وقال إن «الإمارات نجحت في لفت انتباه زوار الجناح إلى القضايا الأكثر جدية التي تواجهنا، إلى جانب اهتمامنا بتقديم الفائدة والترفيه لهم وتزويدهم بالمعلومات العامة عن الدولة».

وذكر أن «هذا المعرض الذي زاره نحو ثمانية ملايين شخص وشاهده ملايين الناس عبر أجهزة التلفزيون كان بالنسبة لنا فرصة مهمة لتعزيز معرفة الزوار من كوريا ودول العالم الأخرى بالإنجازات الحضارية والسياحية والرياضية والثقافية في الإمارات».

المصدر: سيؤول ــ وام