والد إرهابيي الشملي: الإنترنت أفسدهما

أخبار

روى راضي عياش العنزي والد الإرهابيين سعد وعبدالعزيز تفاصيل الساعات الأخيرة قبل ارتكابهما جرائم القتل الثلاث، مستنكرا ما قاما به من أفعال مشينة، مؤكدا أن متابعة القاتلين للإنترنت بشكل كبير أفسدت عقليهما.
وقال في تصريح إلى “الوطن” التي التقت به في منزله بقرية سبطر التابعة لمحافظة الشملي “200 كلم غربي حائل” إن ابن شقيقه تربي بين أبنائه، وأنه التحق أخيرا بالسلك العسكري، وكان في إجازة، مددها ليوم واحد، ليقضي العيد عند أهله، ومن ثم يسافر إلى مقر عمله. وأشار إلى أن ابن شقيقه كان قريبا من أبنائه وأمضى العيد معهم. وأضاف قائلا: خرجت أنا لمعايدة بعض الأصدقاء في القرى المجاورة، وبعد ظهر أول أيام العيد خرج سعد وعبدالعزيز مع ابن عمهما، ولم أعرف بالجريمة التي ارتكباها إلا من أحد أبناء أخيه، حيث اطلعه على مقطع فيديو صوره أحد الجانيين قبيل المغرب، ولم يصدق، وظن للبرهة الأولى أنه مقطع تمثيلي، ثم حاول بعدها الاتصال بهما دون جدوى.
وأكد الأب أن الأخبار تواترت بعد ذلك عن تنفيذهما جرائم قتل أخرى في حق مسلمين أبرياء، مشددا على أن أبناء أخيه والجهات الأمنية هم من عثروا على جثة ابن أخيه العسكري في منطقة صحراوية، نظرا لمعرفتهم بطبيعة الأرض وظهور غار في الصورة وهو الوحيد بالمنطقة. وشدد والد الإرهابيين على أن قتل النفس حرام، منكرا ما قام به عبدالعزيز وسعد.
وقال إنه لم يلحظ أي تصرف شاذ من ابنيه، مؤكدا أنهما لم يسافرا خارج المملكة، وأن الابن الأكبر سعد أنهى دراسته الثانوية، بينما شقيقه الأصغر عبدالعزيز كان يدرس بالصف الثالث الثانوي، ولم تكن لهما أي علاقات خارج القرية. وأشار إلى أن الابنين كانا حريصين على متابعة الإنترنت بشكل كبير الأمر الذي أفسد عقليهما.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية