وجهات السفر العالمية الأقل تكلفة في العام 2016

منوعات

نشر موقع «لونلي بلانت» قائمة لأكثر عشر وجهات رخصاً للمسافرين في 2016 حيث تم تصنيف أســــتونيا بشواطئها الرملية، وعاصمتها التي تعـــج بالهندسة المعمارية من العصـــور الوسطى، كأفضل وجهة اقتصادية للمسافرين في 2016 .

وأضاف الموقع أن انتشار إيبولا في غرب أفريقيـــا كان له أثره على السياحة في دول غرب أفريقــيا، رغم بعد المنطقة عن سيراليون وغينيا وليبريا حيث تراجعت التدفقات السياحية الى هذه الوجهات بصورة ملحوظة مع تفشي المخاوف من عدوى انتقال الوباء بين الزوار.

عبارات

وجاءت أستونيا في رأس قائمة الدول الاقل تكلفة في السياحة العالمية وسط منافسة قوية مع العديد من العواصم والمدن العالمية فيما تعددت طرق الوصول اليها حيث يمكن السفر إليها عبر العبارات من ستوكهولم وهلسنكي، وإلى جانب العاصمة تالينين هناك جزر معروفة جداً في البلطيق، وحدائق ليهاما الوطنية.

وفي المركز الثاني حلت مدينة هوشي منه وهانوي في فيتنام.

وكان مؤشر «برايس ترافيلر» صنف 31 مدينة آسيوية، أكد أن كثيراً من المسافرين يعرفون أن المدن الفيتنامية وجاء غرب أفريقيا في المركز الثالث. وقال الموقع إن أفريقيا قارة شاسعة وستجد أن السياحة في غرب أفريقيا متعة لا حصر لها، وخاصة في دول مثل كينيا وأوغندا وتنزانيا.

وفي المركز الرابع جاءت نيو مكسيكو، لباحث عن منطقة جميلة رخيصة نشطة في الجنوب الغربي من أميركا. وتمتاز بطقسها المشمس، كما تزخر بالرياضات الشتائية والتجول في غاباتها.

وحلت البوسنة والهرسك في المركز الخامس، وتمتاز بجمعها رخص الفنادق وجمال الطبيعة ووسائل النفل والمدن التاريخية مثل سراييفو وموستار.

وحلت جاليسيا في إسبانيا في المركز السادس، والتي قال عنها التقرير إنها حدود إسبانيا الأخيرة. وبعد تجاوز سانتياجو دي كومبستيلا يلتقي هذا الساحل الصخري مع خلجان صغيرة وقرى داخلية، وتأتي قيمة المنطقة من رخصها.

وفي المركز السابع جاءت مدينة كويبك في كندا، وفي غضون أيام قليلة يمكن زيارة مدن مسجلة في اليونيسكو، وزيارة غابة مونتمورينسي.

وفي المركز الثامن جاء ساحل كوستا ريكا البلطيقي، وهناك سيجد الزائر مناطق ستصبح حديث الجميع في السنوات المقبلة.

وحلت مدينة “تيمور- ليست “في المركز التاسع، وهي وجهة رخيصة للغاية وقال التقرير إن الاسم المستخدم هو تيمو ليست بدلاً من تيمور الشرقية. وستجد في العاصمة ديلي صفقات رخيصة فيما حلت منطقة غرب أستراليا في المركز العاشر. وأضاف موقع «لونلي بلانت» إن تقلب العملات يعني أن الدولار الأسترالي هو أفضل صفقة للزوار الأجانب من ذي قبل وبعيداً عن مدينة بيرث ستجد مناظر طبــــيعية خلابة من شواطئ صخرية وغيرها.

المصدر: البيان