وزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل شبكة أمان مالية لفلسطين

أخبار

طالب مجلس جامعة الدول العربية الالتزام بمقررات الجامعة العربية وتفعيل شبكة أمان مالية بأسرع وقت ممكن بمبلغ 100 مليون دولاًر شهرياً لدولة فلسطين.

ووجه المجلس في قرار أصدره في ختام أعمال دورته الـ145 على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة مملكة البحرين اليوم, الدول العربية الالتزام بمقررات الجامعة العربية وتفعيل شبكة أمان مالية بأسرع وقت ممكن بمبلغ 100 مليون دولاًر شهرياً لدولة فلسطين, وذلك دعماً للدولة الفلسطينية في مواجهتها للضغوطات والأزمات المالية التي تتعرض لها بفعل استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي, باتخاذ إجراءات اقتصادية ومالية عقابية، من بينها احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية واقتطاعها لجزء كبير منها بشكل يتنافى مـع كافة القوانين والمواثيق الدولية والاتفاقيات بين الجانبين.

وقدم المجلس شكره إلى الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها في دعم موازنة دولة فلـسطين، ودعوة باقي الدول العربية إلى الوفاء بالمتأخرات المستحقة عليها بأقصى سرعة،والتأكيد على أهمية استمرار الدول العربية في دعم موازنة دولة فلسطين.

ودعا المجلس الوزاري، الدول العربية الالتزام بتحويل الأموال التي تعهدت بها في مؤتمر “القاهرة” لإعادة بناء ما دمره الاحتلال خلال الحرب التي شنها على قطاع غزة صـيف 2014، ودعوتها مجددا للإيفاء بالالتزامات التي تعهدت بها الدول العربية الشقيقة خلال القمـم العربية.

المصدر: صحيفة عكاظ