ياسين: انتصارات اليمن دليل على حكمة القيادة في السعودية والإمارات والخليج

أخبار

1244100495

أشاد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، بما قدمته وتقدمه السعودية والإمارات ودول الخليج لليمن، منذ بدء «عاصفة الحزم»، مروراً بـ«إعادة الأمل»، و«السهم الذهبي»، إضافة إلى الجوانب السياسية والدبلوماسية والعسكرية والإغاثية.

وأكد ياسين، في حوار مع مراسل وكالة أنباء الإمارات في جنيف، الدور الذي قامت وتقوم به الإمارات في جميع النواحي المتعلقة بالشأن اليمني، مشيراً إلى أن الإمارات تقدم نموذجاً آخر يقتدى به، من خلال كمية المساعدات التي تدخلها إلى اليمن، وجهودها لإعادة الحياة إليه، سواء على مستوى ما قدمته من نجاحات وجهود في إعادة الكهرباء للمناطق اليمنية المحررة، وأيضاً شبكة المياه والمدارس، وجهودها التي لا يمكن مقارنتها حجماً وكيفاً في عملية إعادة البناء التي تقوم بها داخل اليمن.

وقال إن ما قامت وتقوم به الامارات، يتم تحقيقه في وقت قياسي، تعجز عنه كثير من الدول الكبيرة مجتمعة.

وشدد على أن الانتصارات التي تحققت في اليمن حتى اليوم «هي تأكيد جديد على حكمة القيادة في السعودية والامارات ودول الخليج في التحالف، كما تؤكد الانتصارات من عاصفة الحزم وإعادة الأمل والسهم الذهبي، أن دعم الشرعية في اليمن لم يكن مجرد قرار فقط، لكنه تأكيد على أن حرص القيادة في السعودية والامارات في الفترة السابقة على بناء القدرات العسكرية كان صحيحاً وحكيماً».

وأضاف أن ما تحققه الامارات والسعودية في اليمن مع باقي دول الخليج في التحالف «يؤكد أن من كان يشكك في قدرات جيوشها كان مجافياً للحقيقة».

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم