عرب نيوز’ و’رابطة العالم الإسلامي’ تطلقان تطبيق حج ٢٠١٨

أخبار

أعلنت عرب نيوز، الصحيفة الانجليزية الرائدة في الشرق الأوسط، اليوم عن إطلاق نسخة 2018 ل”تطبيق الحج” الخاص بالهاتف الذكي، والذي يمكن استخدامه خلال موسم الحج السنوي القادم.

التطبيق المجاني –المتوفر على (ابل ستور) و (جوجل بلاي) في الهواتف الذكية بنظام (اي-أو-أس) و (اندرويد)- سيتضمن خصائص جديدة ومطورة، بما في ذلك تحديث مباشر لآخر الأخبار وخدمة “متعقب الحاج” الذي يمكِّن الحاج من البقاء متصلا مع الأهل والأحبة في بلده في كل الأوقات.

وتسعد صحيفة عرب نيوز أيضاً بالإعلان عن أن رابطة العالم الإسلامي ستتولى مرة أخرى رعاية تطبيق الحج. ويأتي تجديد الشراكة مع رابطة العالم الإسلامي، التي بدأت في العام الماضي، ضمن مساعي الرابطة العالمية لخدمة جميع المسلمين.

وتوفر النسخة الحديثة للتطبيق عدة وظائف يمكن استخدامها خلال موسم الحج، بما في ذلك خصائص السلامة ، مثل رقم الطوارئ وقائمة بالسفارات وأهم مقدمي الخدمة خلال موسم الحج. الخصائص الجديدة تتضمن بوصلة رقمية للقبلة ومحول عملات في الوقت الحقيقي وملفات صوتية تتضمن قرآن وأدعية.

كما سيوفر التطبيق الجديد تحسينات على وظيفة “متعقب الحاج” المفيدة جداً. هذه الخاصية، وهي اختيارية، تمكن المستخدم الذي يفعلها من مشاركة مكان تواجده ومتابعة من يرغب من الأهل والأحبة بشكل مباشر وعلى مدار الساعة.

وتوجه الأستاذ محمد السلمي، مدير مكتب ‘عرب نيوز’ في جدة ورئيس بعثة الصحيفة الخاصة بتغطية الحج، بالشكر لرابطة العالم الإسلامي لرعايتها للتطبيق وقال أن الهدف من هذه المبادرة المشتركة للمسؤولية الاجتماعية هو تقديم خدمة مجانية ومفيدة للحجاج في هذه الرحلة المقدسة الفريدة.

وأضاف السلمي أن “عرب نيوز كانت أعلنت قبل عامين عن توجه أكثر عالمية وأكثر رقمية، وتطبيق الحج –بفضل الدعم من رابطة العالم الإسلامي- يفعل ذلك من خلال تقديم خدمة اخبارية مباشرة ووظائف مفيدة سهلة الاستخدامة يمكن أن يستفيد منها مئات الآلاف من الحجاج الناطقين بالانكليزيّة.”

وقد اشادت رابطة العالم الإسلامي بمبادرة الصحيفة باستخدام التكنولوجيا بمثل هذه الطريقة الإبداعية والمفيدة من للصالح العام.

وقالت الرابطة في بيان لها “يسعدنا أن نجدد شراكتنا مع عرب نيوز ودعمنا لهذا التطبيق، الذي يعزز موقعنا كمظلة تسعى لخدمة ضيوف الرحمن”.

صحيفة عرب نيوز جزء من المجموعة السعودية للنشر والتسويق الإقليمية العملاقة، وهي تصدر باللغة الانجليزية لتنقل أخبار السعودية والمنطقة منذ 40 سنة.

يمكن الحصول على المزيد من التفاصيل حول التطبيق من موقع الصحيفة

‏www.arabnews.com/hajjapp.