أبل تتفوق على سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية بأمريكا

أخبار

أظهرت بيانات صدرت اليوم الثلاثاء أن شركة سامسونج إلكترونيكس الكورية الجنوبية أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم تراجع ترتيبها إلى المركز الثاني في سوق الولايات المتحدة للهواتف الذكية الشهر الماضي.

ووفقا لبيانات جمعتها شركة “كونتربوينت تكنولوجي ماركيت ريسيرش” ومقرها هونج كونج،بلغت حصة سامسونج في السوق الأمريكية للهواتف الذكية 29% في أيلول/سبتمبر متراجعة من 37% في الشهر السابق عليه،بينما شهدت شركة أبل الأمريكية منتجة هاتف “آي فون” قفزة في حصتها السوقية إلى 39% مقابل 17% في الفترة ذاتها.

وأسهم طرازا “آي فون” الجديدان “آي فون فايف إس” و”آي فون فايف سي” في تعزيز قبضة أبل لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في الولايات المتحدة الشهر الماضي. وتم طرح الجهازين الجديدين لأبل في العشرين من أيلول/سبتمبر.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن جهاز “آي فون فايف إس” كان الهاتف الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الشهر الماضي،بينما جاء هاتف “سامسونج جالاكسي إس فور” في المرتبة الثانية،فيما حل هاتف أبل الأرخص وهو “فايف سي” في المركز الثالث.

وقال مدير شركة الأبحاث توم كانج إنه “على الرغم من وجود قيود على المعروض وثلاثة أسابيع فقط من المبيعات،تسابق آي فون فايف إس ليصبح الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة في سبتمبر”.

ووفقا للبيانات، جاءت شركة “إل جي إلكترونيكس” الكورية الجنوبية وهي ثالث أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم في المركز الثالث في المبيعات بالولايات المتحدة.

المصدر: سول – د. ب. أ