أبوظبي.. ثانية أفضل مدن العالم

أخبار

احتلت العاصمة الإماراتية أبوظبي المرتبة الثانية على مستوى العالم كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال، لتتفوق بذلك على كل من لندن وباريس ومدن عالمية أخرى، وذلك وفق مؤشر «إبسوس» للمدن العالمية لعام 2017. وشارك في الاستبيان الذي أجرته مؤسسة «إبسوس» أكثر من 18 ألف شخص، تراوح أعمارهم بين 16 و64 عاماً يمثلون 26 دولة من حول العالم، بينما لاتزال مدينة نيويورك الأميركية تحتفظ بمكانتها على رأس القائمة.

وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً في النظرة العالمية تجاه أبوظبي كمركز للأعمال، حيث أعرب 21% من المشاركين في الاستبيان عن اختيارهم مدينة أبوظبي كأفضل مدينة لممارسة الأعمال، وذلك بفارق ضئيل بنسبة 2% خلف مدينة نيويورك التي تحتل المركز الأول. كما أشارت نتائج الاستبيان أن ثلاثة أجيال تمثل جيل الشباب، جيل «إكس» وجيل الألفية وجيل «زي» الذي ضم أعماراً وفئات مختلفة، وجميعهم اختاروا أبوظبي كأفضل مدينة إلى جوار نيويورك.

وفي تعليق له على نتائج هذا الاستبيان العالمي، قال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سيف سعيد غباش: «يجسد اختيار مدينة أبوظبي ثاني أفضل مدينة على قائمة أفضل المدن على مستوى العالم إنجازاً جديداً في جهودنا المتواصلة في العاصمة، كما أنه يُعد شهادة على الجهود المبذولة والمستمرة لترسيخ مكانتها وجهةً سياحية مفضلة ومميزة، ومجتمعاً يتميز بتنوعه الثقافي، يفضله الكثيرون من حول العالم للعمل والإقامة وممارسة الأعمال. وتُظهر هذه الشهادة، التي حصلت عليها أبوظبي من أجيال عدة مشاركة في الاستبيان، حاجة المدن العالمية الكبرى إلى أن تحذو حذو أبوظبي، وما تتميز به من تنوع وابتكار».

واستقبلت الإمارة نحو مليوني نزيل فندقي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو، وهو ما يمثل نمواً نسبته 4% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.

ومن بين العناصر التي أسهمت في الارتقاء بمكانة أبوظبي السياحية عالمياً، اختيار مسجد الشيخ زايد الكبير، للعام الثاني على التوالي، كثاني أفضل معلم سياحي وفق استبيان يصدره الموقع الإلكتروني TripAdvisor المتخصص في السفر والحجوزات.

المصدر: الإمارات اليوم