«أبوظبي للإسكان» تبدأ تلبية الاحتياجات الإسكانية لـ 1250 مستفيداً

أخبار

بدأت هيئة أبوظبي للإسكان تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الخاصة بالدفعة الجديدة من قروض الإسكان للمواطنين، لـ1250 مستفيداً، بقيمة مليارين و310 ملايين درهم. وتغطي هذه الدفعة احتياجات ومتطلبات المواطنين في بناء مساكنهم أو استكمالها.

ويستفيد من الدفعة نحو 400 مواطن من منطقة الشامخة جنوب، و200 مواطن من شعبة الوطاة في العين، تماشياً مع خطة إحياء المدن السكنية الجديدة، بعد الانتهاء من البنية التحتية لهذه المناطق.

ولتسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة، وفي إطار الوقت والميزانية المحددين، توفر الهيئة ضمن مبادرة «بيتي» نحو 89 تصميماً سكنياً تقدم تصاميم لمساكن معتمدة معمارياً من الجهات المعنية، إذ تتيح مبادرة «بيتي» لمستفيدي القروض إمكان اختيار تصاميم المسكن الحاصلة على الموافقات المسبقة مع مساحات داخلية يمكن تهيئتها لتتناسب مع حجم الأسرة واحتياجاتها، حيث تتيح المخططات المعمارية واجهات بأنماط متعددة تراوح بين الحديث والأندلسي والإسلامي والتراثي.

كما أعلنت الهيئة عن ترسية مشروع إسكان المواطنين في منطقة الهير بمدينة العين، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة». ويشمل المشروع، الذي يقع على طول الطريق السريع الرئيس من العين إلى دبي، 300 وحدة سكنية بقيمة 687 مليون درهم، ويمتد على مساحة 153 هكتاراً، ويتضمن أعمال الطرق والبنية التحتية والخدمات، إضافة إلى إنشاء الفلل السكنية وفق معايير «استدامة» على تصنيف «اللؤلؤ»، منها 300 قطعة أرض سكنية تبلغ مساحة كل قطعة 2025 متراً مربعاً (45 في 45 )، إضافة إلى 30 قطعة أرض بمساحة 3600 متر مربع (60 في 60) لكل قطعة، ومحال تجارية بمساحة 2900 متر مربع، ومسجدين بمساحة 2700 متر مربع، و900 متر مربع. وحرصت الهيئة على أن يكون المشروع وفق أحدث التصاميم والمعايير، بهدف توفير الراحة الكاملة للمواطن المستفيد، وبما يلبي تطلعات الأسرة الإماراتية، إذ يتضمن المشروع بناء مساجد ومدارس ومراكز تجارية وحدائق، والخدمات التي يحتاج إليها السكان. وقال المدير العام للهيئة، سيف بدر القبيسي، إن الثروة الحقيقية هي الإنسان الإماراتي، وإن الاهتمام بإسكان المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم لم يكن يوماً عملية مرحلية، بل استراتيجية مستدامة تُبنى على المنجزات وتطور الآليات ووسائل التنفيذ للوصول إلى الهدف المنشود، وهو تمتع المواطنين بمستوى معيشي يتماشى مع ما وصلت إليه دولة الإمارات من مكانة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وليس أدل على ذلك من القرارات المهمة التي اتخذها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الأسبوع الماضي، والتي تضمنت اعتماد صرف قروض إسكانية لعدد 1250 مستفيداً، وترسية مشروع إسكان المواطنين في منطقةالهير بالقرب من مدينة العين، بقيمة 687 مليون درهم، وغيرها من مشروعات البنية التحتية والمشروعات التعليمية والخدمية.

المصدر: الإمارات اليوم