أحكام نهائية في الكويت بسجن «قروب الفنطاس»

أخبار

أيدت محكمة كويتية حكم الاستئناف الصادر في حق ما يسمى «قروب الفنطاس» بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ لعدد من المتهمين من بينهم ثلاثة من أبناء الأسرة الحاكمة. وأيدت محكمة التمييز أمس، أحكاماً بالسجن لمدة خمس سنوات بحق خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أفراد من أسرة آل الصباح بتهمة الإساءة لقضاة كبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

والأحكام الصادرة عن محكمة التمييز نهائية. والمحكوم عليهم هم الشيخ عذبي الفهد الصباح والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، والشيخ خليفة علي الصباح رئيس تحرير صحيفة «الوطن» والقناة التابعة لها واللتين أغلقتا بسبب مخالفتها الشروط المالية لقانون الشركات.

كما أيدت المحكمة حكما بالسجن لمدة سنة بحق شخص سادس، إضافة الى حكم بإطلاق سراح ستة أشخاص آخرين على ذمة القضية نفسها. وأدين المتهمون في نهاية مايو 2016 بتهمة الإساءة الى رئيس مجلس القضاء الأعلى وسلفه، واتهامهما بتلقي رشى، وذلك عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي وتطبيق «واتساب» للمحادثة الفورية عبر الهواتف الذكية.

وكان صدر حكم عن محكمة الدرجة الأولى بالسجن لمدة عشر سنوات بحق شخص آخر على ذمة القضية نفسها اتهم بنشر التغريدات والرسائل، إلا أنه غادر الكويت ولم يطعن في الحكم.

المصدر: البيان