أحمد بن سعيد يشهد احتفال مجموعة الإمارات بيوم المرأة العالمي

أخبار

أعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات عن تقديره للنساء العاملات في مجموعة الإمارات ودناتا لمساهمتهن وتفانيهن الدائم في عملهن.

وقال سموّه – خلال الاحتفال؛ الذي أقيم اليوم بالمقر الرئيس لمجموعة الإمارات بمناسبة يوم المرأة العالمي – “توفر مجموعة الإمارات فرصاً متساوية للرجال والنساء وتدعم هدف دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في تشجيع وتمكين المرأة من المشاركة بفعّالية في المشاريع الاقتصادية والمجتمعية”.

وأضاف سموه “يسعدنا أن نرى إقبال مزيد من النساء على العمل في صناعة الطيران والخدمات الجوية ونجاحهن في وضع بصمة في شتى الممجالات، سواء كطيارين أو مهندسات أو عاملات في ساحة وقوف الطائرات أو في أطقم الخدمات الجوية أو في المطار أو في مهام إدارية فهن يأتين بوجهات نظر فريدة، ويضفن أفكارهن النيّرة إلى أعمالنا “، متمنياً سموه لنساء العالم كل السعادة في يوم المرأة العالمي وشكرهن على مثابرتهن والتزامهن القوي.

ويزيد عدد العاملين في مجموعة الإمارات حالياً على 100 ألف حول العالم ويشكل الجنس اللطيف نحو 44 % من هذا العدد وتتولى النساء أعمالاً ومهمات مختلفة في شتى أقسام المجموعة سواء في قسم خدمات العملاء أو العمليات الجوية أو الخدمات التقنية أو الأمنية أو اللوجستية وفي مركز تموين الطائرات وغيرها.

وقد ارتفع عدد النساء العاملات في مجموعة الإمارات خلال العقد الماضي بنسبة 156 % ويزيد عدد النساء اللاتي يعملن لدى طيران الإمارات ودناتا عن أكثر من 154 جنسية، في حين يشغل نحو 20 % من إجماليهن مناصب إدارية ووظائف إشرافية.