أمانة الرياض تصادر 2070 لتراً من عبوات مياه زمزم

أخبار

واصلت الفرق الميدانية في أمانة منطقة الرياض حملتها التصحيحية الرقابية الشاملة في شهر رمضان المبارك على المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية , حيث أغلقت أمس 64 محلاً خلال 373 زيارة ميدانية ، كما تم إيقاف 239 عاملاً مخالفا للأنظمة الصحية.

كما صادرت الفرق الميدانية 2070 لتراً من عبوات مياه زمزم تم ضبطها تباع داخل أحد المحلات بطريقة غير نظامية وتم تخزينها في مستودعات مخالفة للنشاط المرخص به والتعليمات الصادرة بشان بيع مياه زمزم ، وكذلك تم مصادرة 861 كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر.

واشتملت المخالفات الصحية التي تم ضبطها على تدني مستوى النظافة العامة داخل المحلات، وسوء تخزين وتبريد الأطعمة والمشروبات والمعجبات والحلويات ، إضافة إلى عدم وجود شهادات صحية للعاملين فيها، وسوء الأواني المستخدمة داخل المحلات، وعرض وبيع المياه بطريقة غير نظامية، إضافة إلى انتشار الحشرات داخل تلك المحلات.

وتكثف الأمانة رقابتها حالياً في شهر رمضان المبارك بتوجيه من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل على جميع المحلات التجارية المخالفة ، وذلك بهدف رفع مستوى الصحة العامة ، وتوفير البيئة الصحية السليمة للمواطنين والمقيمين في مدينة الرياض.

المصدر: واس