إحباط هجوم إرهابي في جدة

أخبار

أحبطت قوات الأمن السعودية هجوماً إرهابياً في جدة، ما أسفر عن استشهاد رجلي أمن وإصابة ثلاثة في هجوم جبان. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية استشهاد رجلي أمن فجر السبت إثر تعرض نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي بمدينة جدة لإطلاق نار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الأمني لوزارة الداخلية قوله إن نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي، موجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، تعرضت لإطلاق نار من شخص ترجّل من سيارة يقودها.

وأوضح أنه تم التعامل معه على الفور من قِبل رجال الحرس الملكي، وفق ما يقتضيه الموقف، ما نتج عنه مقتله بمكانه نفسه في الحال. وأضاف أنه «نتج عن هذا العمل الجبان استشهاد كل من وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري والجندي أول عبد الله بن فيصل السبيعي، وإصابة كل من العريف وليد بن علي شامي والجندي أول أحمد صالح القرني والجندي أول عبد الله هندي السبيعي الذين يتلقون العلاج حالياً».

وأكد المتحدث أنه اتضح من إجراءات التثبت من هوية ذلك الشخص أنه يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري سعودي الجنسية (28 عاما) وضبط بحوزته، إضافةً إلى السلاح الرشاش من نوع كلاشينكوف، ثلاث قنابل حارقة مولوتوف، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها.

وقال الناطق باسم الداخلية منصور التركي، عبر الهاتف لقناة «العربية»، إنه «لا تتوافر أي معلومات عن المهاجم في جرائم سابقة، سواء أمنية أو جنائية، أو وجود أي ارتباطات له بأي تنظيمات أو جماعات متطرفة أو إرهابية». وأضاف أن التحقيق جارٍ للوقوف على دوافعه للقيام بهذه الجريمة، وأيضاً إن كان له أي ارتباطات أو أجندات خارجية.

المصدر: البيان