«إسرائيل» تعتزم بناء مستوطنة مكان منزل الشهيد القنبر

أخبار

صادقت بلدية الاحتلال «الإسرائيلي» في مدينة القدس المحتلة على مخطط استيطاني جديد في القدس، يهدف إلى بناء 2500 وحدة استيطانية مكان منزل الشهيد فادي القنبر والمنطقة المحيطة به في جبل المكبر بالقدس، في وقت تستعد قوات الاحتلال لهدم منزل الشهيد القنبر منفذ عملية الدهس بالقرب من مستوطنة «ارمون هنتسيف»، في حين اعتقل الاحتلال 36 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت في الضفة الغربية 36 فلسطينياً من بينهم عضو في المجلس الثوري لحركة «فتح»، وأضاف النادي في بيان صحفي أن قوات الاحتلال اعتقلت أسيراً محرراً في بيت لحم أمضى في سجون الاحتلال تسع سنوات ، إضافة إلى اعتقال 12 آخرين في بلدة (تقوع) بالمحافظة. وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين في الخليل وخمسة شبان في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم وخمسة آخرين في محافظتي رام الله وأريحا.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت كذلك ستة أطفال في مدينة القدس ، في حين اعتقلت في نابلس فلسطينيين أحدهما عضو المجلس الثوري لحركة «فتح» اللواء طلال دويكات الذي شغل سابقاً منصب محافظ مدينة جنين.

واستهدفت أبراج الاحتلال منازل وأراضي المواطنين الحدودية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة بوابل من الرصاص الحي من الرشاشات الثقيلة. وأفاد شهود عيان بأن أبراج الاحتلال العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي في محيط موقع «أبو مطيبق» العسكري شرق المخيم فتحت نيران الرشاشات الثقيلة صوب منازل المواطنين والأراضي الزراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين في المنطقة ، فيما لحقت أضرار مادية بمنزلين. وشهدت مدن وبلدات الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، أمس، إضراباً عاماً وشاملاً احتجاجاً على هدم سلطات الاحتلال 11 منزلاً فلسطينياً في بلدة قلنسوة بحجة البناء بدون ترخيص.

يأتي هذا الإضراب استجابة لقرار «لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل» بإعلان إضراب عام وشامل يشمل جميع مناحي الحياة بما فيها جهازا التعليم والمدارس. ودعت اللجنة في بيان، إلى الوحدة ورص الصفوف لصد الهجمة الجديدة للحكومة «الإسرائيلية» ضد الجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل.

وقال محمد بركة، رئيس لجنة المتابعة العربية، «كان هناك تجاوب ممتاز في القرى والبلدات العربية كافة في الجليل والمثلث والنقب»، مؤكداً أن التجاوب «فاق التوقعات».

من جهتها، دانت القائمة العربية المشتركة، القوة الثالثة في البرلمان «الإسرائيلي» هدم المنازل في قلنسوة. (وكالات)

المصدر: الخليج