«إسرائيل» تقر تسمين المستوطنات بـ 11700 وحدة

أخبار

شنت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» فجر أمس حملة اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، فيما أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف أن سلطات الاحتلال أقرت مؤخراً إقامة 11700 وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية شبان فلسطينيين من قرية جيوس شمال شرقي قلقيلية، ومن عدة مناطق بمحافظة بيت لحم. وذكرت مصادر محلية أن 10 دوريات تابعة لجيش الاحتلال اقتحمت قرية جيوس لتنفيذ حملة اعتقالات فيها. وقال مصدر أمني إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تقوع شرق بيت لحم ونفذ الجنود حملة مداهمة وتفتيش لعدة منازل وأحياء واعتقلوا شابين. وفي قرية مراح رباح جنوب بيت لحم نفذ جنود الاحتلال حملة مداهمة وتفتيش للعديد من منازل الفلسطينيين واعتقلوا شابين.

من جهة أخرى، أصيب 4 جنود «إسرائيليين» بجروح طفيفة نتيجة حادث سير عسكري في منطقة النبي يعقوب نقلوا على إثره لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وفي الإطار ذاته، ذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن شرطة الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه سيارة عند مثلث زيف في مدينة يطا جنوب الضفة الغربية. وأضافت المصادر أن سائق السيارة، وهي غير قانونية، تمكن من الفرار، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إلى مثلث زيف، وشرعت بأعمال البحث عن السائق.

على صعيد آخر، أكد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وليد عساف، أمس، أن سلطات الاحتلال أقرت إقامة 11700 وحدة استيطانية حتى الآن، لكنها تسعى إلى إقامة وحدات استيطانية أخرى من خلال سماحها للمستوطنين بإقامتها بدون الرجوع إليها.

وقال عساف إن الحكومة «الإسرائيلية» أقرت مخططات هيكلية ل122 مستوطنة خلال الستة أشهر الماضية، مما يعني ضم مئات الدونمات من أراضي المواطنين لكل مستوطنة، إضافة إلى إقرار بتوسعتها وإقامة البنى التحتية لها، مشيراً إلى أن هناك مخططات أخرى تخص القدس والخليل لضم المستوطنات المقامة فيهما.

وفيما يتعلق بمدينة الخليل، أكد عساف لإذاعة صوت فلسطين أن عدد المستوطنين يبلغ في قلب المدينة 800 مستوطن، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال تنفذ مخططاً خطيراً لسلخ البلدة القديمة عن محيطها من خلال إعلانها منح المستوطنين صلاحيات مجلس بلدي. (وكالات)

المصدر: الخليج