«إسرائيل» تمنح قناصاً «وسام شرف» لقتله فلسطينياً أعزل

أخبار

منح وزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان ما سماه «وسام شرف» لقناص «إسرائيلي» استهدف برصاصة قاتلة وبشكل متعمد متظاهراً فلسطينياً أعزل على السياج الأمني مع قطاع غزة، وقال: القناص يستحق وسام شرف. وبث شريط فيديو يظهر فيه قناصة الاحتلال يتحدثون بالعبرية، ثم كان صوت يقول بالعبرية: «اقتله هل لديك رصاصة؟»، ويرى في البعيد شبان فلسطينيون، ويرد الجندي القناص «لا أستطيع رؤيته جيداً بسبب الأسلاك الشائكة». ويسمع صوت جندي آخر يقول: «تعال عندي من هنا أفضل، الذي يرتدي الأزرق لي (بمعنى سأتكفل به).. هل ستضرب الذي يرتدي اللون الوردي؟». ويُسمع إطلاق رصاصة واحدة تصيب الشاب الفلسطيني الذي يرتدي السترة الوردية اللون ويسقط معها أرضاً ويركض حوله الشبان لرفعه. ثم يسمع إطلاق نار ويعلو هتاف عدد من الجنود، ويقول أحدهم: «يا له من فيديو، يا له من فيديو، بالطبع صوّرت، لقد أصيب في رأسه»، إضافة إلى شتائم نابية في حق الفلسطينيين. 

وقلل ما يسمى وزير الأمن العام «الإسرائيلي» من حزب «الليكود» الحاكم جلعاد اردان من أهمية الشريط الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وقال: «كل شيء على ما يرام. أنتم تثيرون ضجة أكبر من اللازم». واتهمت السلطة الفلسطينية جيش الاحتلال ب«الإمعان في الإرهاب» ضد الفلسطينيين، وطالبت بمقاضاة مسؤوليه دولياً.

وقررت سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب ما يسمى ب«عيد الاستقلال» المزعوم القائم على الأراضي المحتلة من الفلسطينيين، فيما اعتدى الاحتلال على مدرسة طالبات في مدينة رام الله بالضفة وأصابهن بالاختناق بعد إلقاء الغاز عليهن، كما أصيب متظاهر فلسطيني على السياج الأمني مع قطاع غزة.

المصدر: الخليج