دبي: إشغال الفنادق 100٪.. و«التجزئة» تنمو 30٪ في العيد

أخبار

قال مديرون ومسؤولون عاملون في قطاع الفنادق ومنافذ بيع ومراكز تجارية في دبي، إن السياحة الخليجية دعّمت قطاعي السياحة وتجارة التجزئة، خلال الأيام الماضية، لتصل نسبة الإشغال الفندقي في فنادق عدة إلى 100٪، بينما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسب تصل إلى 30٪، فيما أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالتعاون الإيجابي والبناء للقطاعين الحكومي والخاص في دبي لإنجاح مبادرة «دبي 24 ساعة تسوق» خلال احتفالات «العيد في دبي»، مشيراً سموه إلى أن التآلف الفريد من نوعه بين مؤسسات القطاع الخاص ورؤية وتوجه حكومة دبي، هو واحد من أهم أسباب نجاح الإمارة في تعزيز مسيرة التقدم والازدهار.

وأشار مديرو ومسؤولو فنادق ومنافذ بيع إلى أن أعداداً كبيرة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي دخلوا دبي، خلال الأيام الأخيرة، عن طريق المطار، أو من خلال المنافذ الحدودية بمركباتهم لقضاء عطلة عيد الأضحى في الإمارة، لافتين إلى أن نحو 50٪ من حجوزات الغرف الفندقية في دبي خلال العيد ذهبت إلى سياح خليجيين.

وذكروا أن قرار فتح المراكز التجارية 24 ساعة، خلال عطلات نهاية الأسبوع، انعكست تأثيراته إيجاباً على نشاط التسوّق في دبي، خصوصاً في محال الملابس والإلكترونيات والهدايا، وزيادة المبيعات التي يتوقع أن تسجل نمواً يصل إلى 60٪ أيام العيد، مشيرين إلى احتفالات عيد الأضحى (العيد في دبي)، التي تستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل.

وتفصيلاً، قالت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في «مجموعة جميرا»، ميساء تركاوي، إن «فنادق المجموعة الشاطئية سجلت حجوزات إشغال كاملة، خلال عطلة عيد الأضحى»، مشيرة إلى وجود طلب قوي من الأسواق الخليجية.

من جانبه، قال نائب رئيس مبيعات أول في منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي، بريت أرميتاج: «نشهد في هذا العام نسب إشغال مرتفعة في فترة الأعياد، إذ تجاوزت 95٪»، مرجحاً أن تصل النسبة إلى 100٪ في الأيام القليلة المقبلة.

واتفق مع أرميتاج، المدير العام لفندقي «البستان»، و«المروج روتانا» في دبي، حسين هاشم، الذي أكد أن «معدل الحجوزات سجل نحو 100٪ في كل من فندقي (البستان)، و(المروج روتانا)، خلال فترة عيد الأضحى»، مشيراً إلى قوة طلب من السوق الخليجية التي تشكل أكثر من 50٪ من معدل الحجوزات.

في سياق متصل، قال المدير العام لفندق «رمادا داون تاون دبي»، وائل الباهي، إن «تحسن الطقس، وقـرار فتـح مراكز تسوّق في الإمارة 24 ساعة في عطلة نهاية الأسبوع، زادا من الحركة في الإمارة، تزامناً مع انطلاق احتفالات عيد الأضحى (العيد في دبي)، التي تقام في الفترة بين 18 أكتوبر الجاري والثاني من نوفمبر المقبل»، لافتاً إلى أهمية السياحة العائلية من دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: الامارات اليوم