«إفطار الصائم» في المكلا وأبين بمبادرة من لطيفة بنت محمد

أخبار

دشنت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، أمس، بمنطقة الريان بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، مشروعها الخيري لتوزيع وجبات الإفطار والسحور لذوي الدخل المحدود، بمبادرة من حرم سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، كما شملت مبادرة سموها تدشين مشروع ثانٍ لإفطار الصائم في محافظة أبين.

وقال أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت خلال التدشين الذي حضره جمع كبير من المواطنين إن برنامج إفطار الصائم من البرامج السنوية التي تحرص الهيئة على تنفيذها في شهر رمضان المبارك لمساعدة المحتاجين والأسر ذوي الدخل المحدود وانسجاماً مع تعاليم ديننا الحنيف.

وأكد النيادي أن أعمال الخير والعطاء ستتواصل على مدى شهر رمضان المبارك ليستفيد منها آلاف المواطنين من خلال تنفيذ الإفطارات الجماعية في بعض المساجد والمستشفيات والشوارع التي تقع على مداخل ومخارج المدينة بهدف سد حاجة فقراء المناطق المستهدفة.

وأعلن النيادي تبني الهيئة مشروع «زكاة رمضان» بمحافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة والذي سيتم الإعلان عنه رسمياً خلال الساعات القادمة، حيث يستهدف بناء وترميم المنازل وتقديم الأثاث المنزلي والاحتياجات الرئيسية للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك.

وأعرب المستفيدون عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ولسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم للجهود الجليلة على الساحة اليمنية وسعيها لتنفيذ مشاريع تخفف من وطأة المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني حالياً.

ويعتبر «مشروع إفطار الصائم» واحداً من عشرات المشاريع التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتهدف إلى إحياء فضائل الشهر الكريم عبر تجسيد قيم التآخي والتسامح.

وفي محافظة أبين، تم تدشين مشروع إفطار الصائم. وبدأ التدشين في قرى النوبة الشرقية والغربية في منطقة الكود، وذلك بحضور الشيخ خالد إبراهيم منسق عام الإغاثة في أبين.

وتم توزيع 470 وجبة إفطار صائم على الفقراء والأيتام والنازحين في المناطق المستهدفة، والذي سيستمر طوال شهر رمضان المبارك.

وقال حسن علي عبدالله البريهي، أحد النازحين من منطقة موزع في محافظة تعز في قرية النوبة، إن الهلال الأحمر الإماراتي قدم لهم الكثير من الخيام والمواد الغذائية والإيوائية فضلاً عما يقدمه لهم من وجبات إفطار الصائم.

وتقدم البريهي، نيابة عن النازحين والمقيمين في قرية النوبة، بالشكر والامتنان والعرفان بالجميل لدولة الإمارات قيادة وشعباً، وإلى سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. (وام)

المصدر: الخليج