«إكسبو 2020 دبي»..عالم نظيف وأكثر خضرة

أخبار

كشف «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن خطط خاصة بوجود كثيف ومشاركة كبيرة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، حيث يرى «إكسبو 2020 دبي» أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة مثالية لعرض مشروعاته في واحد من أهم المجالات والطموحات التي تبناها الحدث العالمي المزمع افتتاحه في أكتوبر من العام 2020.

وسيركز أسبوع أبوظبي الخامس، الذي يستمر بين 12 و21 يناير الجاري، ويتضمن القمة العالمية لطاقة المستقبل التعرف إلى حلول لتحديات الطاقة العالمية والاستدامة ومناقشتها. ومن الطبيعي أن يكون لـ«إكسبو» إسهام فيه، كونه أول إكسبو عالمي يقام في المنطقة.

ويعتزم «إكسبو 2020 دبي» أن يقدم لزوار أسبوع أبوظبي للاستدامة فرصة مشاهدة خطط ورؤية جناح الاستدامة للمرة الأولى، وسيعرض أيضاً نموذجاً لموقع «إكسبو 2020 دبي» الممتد على مساحة 4.38 كيلومترات في منطقة دبي الجنوب، إلى جانب تفاصيل أخرى توضح كيف سيكون الإبداع نهجاً محورياً في طموح «إكسبو».

وسيحتل جناح «إكسبو» في فاعليات أسبوع أبوظبي للاستدامة موقعاً متميزاً، حيث سيستعرض جوانب متنوعة من جهود «إكسبو 2020 دبي»، لتحفيز الأفكار الخلّاقة والنقاشات والخطوات الفاعلة في ما يتعلق بحسن إدارة الكوكب وموارده.

وسيلتقي أعضاء في فريق «إكسبو» أيضاً خبراء آخرين وقائمين على الأعمال الإدارية، سعياً للحصول على تعليقاتهم ورؤاهم. وسيكون هناك حدث مهم خاص برنامج بقيمة 100 مليون دولار أميركي، تابع لإدارة «إكسبو لايف»، الذي يدعم مشروعات الابتكار على مستوى العالم. وسيحضر أسبوع أبوظبي للاستدامة أيضاً يوسف كيرز، نائب الرئيس لشؤون «إكسبو لايف»، وسيكون جاهزاً لتقديم معلومات.

وستتضمن أنشطة جناح «إكسبو» في أسبوع أبوظبي للاستدامة عرضاً خاصاً تقوم به علياء العلي، بشأن أهمية دور جيل الشباب في تصميم هذا الحدث العالمي، والأثر الذي سيسعى «إكسبو» إلى إحداثه، بحيث يثير نقاشات ويحفز اتخاذ خطوات من أجل حماية أفضل للأرض، واستخدام أنظف وأكثر فاعلية لموارد الكوكب.

المصدر: الإمارات اليوم