«إكسبو 2020 دبي» يطلع وفوداً عالمية على أحدث المستجدات

أخبار

أعلن إكسبو 2020 دبي عن عقد الدورة الثانية من اجتماع المشاركين الدوليين في دبي اليوم، وذلك بحضور وفود من مختلف أنحاء العالم. ومن المرتقب أن تطّلع الوفود المشاركة وممثلو شركاء «إكسبو دبي» على أحدث المستجدات في رحلة التحضير لاستضافة أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا. 

كما يهدف تنظيم اجتماع المشاركين الدوليين لأن يكون منصة دولية تتعرف الدول وصناع القرار من خلالها إلى فوائد المشاركة في «إكسبو دبي»، ويجري في الاجتماع بحث كيفية التعاون المشترك لإقامة حدث استثنائي يعود نفعه على الجميع. ويجري تنظيم الاجتماع من قبل «إكسبو 2020 دبي» بالتعاون مع المكتب الدولي للمعارض، الهيئة الدولية المسؤولة عن معارض إكسبو العالمية.

ومن المرتقب أن تعلن بعض الدول عن مشاركتها وأن توقع أخرى عقوداً رسمية، ومن المرتقب أيضاً أن يكون الاجتماع من أضخم الاجتماعات الخاصة بالدول المشاركة التي ينظمها «إكسبو 2020 دبي»، وسيحضر أكثر من 500 ممثل عن نحو 180 دولة، الاجتماع.

وسيجري التشاور مع الوفود رفيعة المستوى من الدول بشأن استضافة «إكسبو». كما سيجري تبادل الأفكار والمشورة للوصول إلى استضافة يكون لها أثر في المجتمعات والأفراد في المنطقة والعالم.

وقالت ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي: «إن اجتماع المشاركين الدوليين خطوة مهمة على طريق

«إكسبو 2020 دبي» للدول والشركات والمنظمات المشاركة».

وقال ديميتري كريكنتزس نائب الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض «لقد بدأت ملامح «إكسبو 2020 دبي» تتشكل بالفعل ليكون إكسبو دولياً مذهلاً، ونحن سعداء بأن دولاً من مختلف أنحاء العالم ستحضر وستكون لها فرصة كي تستفيد من التقدم الرائع الذي يجري في مختلف المجالات، بما فيها الإنشاءات والمشاركات والشراكات والإرث».

«توجد متعة حقيقية تحيط بإكسبو، لا تقتصر على موقعه الإقليمي، ولكن تمتد لتشمل كل أصقاع العالم، وهو ما يجسد أهمية معارض إكسبو العالمية بوصفها منصة لمشاركة الأفكار والابتكار في العالم الحديث».

وتتضمن الأجندة لقاءات وزراء ومديري دوائر محلية واتحادية مع ممثلي الوفود المشاركة، وأخرى بين مسؤولين حكوميين ودبلوماسيين عالميين، سعياً لتعزيز التواصل والتعاون بين جميع الدول. كما يحرص إكسبو 2020 دبي على التعاون مع الدول والمؤسسات والأفراد، من أجل تعزيز التعليم والإبداع لدعم الاقتصاد المعرفي، ودعم البلاد والمؤسسات التي تسعى إلى مواجهة التحديات الدولية. تتضمن الأجندة أيضاً بحث سبل إيجاد المزيد من الفرص، ومناقشة الأفكار المطروحة للاستفادة من موقع إكسبو 2020 دبي بعد ختامه.

إبداعات أطفال «الجليلة » أمام شركاء «إكسبو»

يشارك مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، ولمدة ثلاثة أيام (18 و20 أكتوبر الجاري)، بمعرض فني على هامش اجتماع المشاركين الدوليين في إكسبو 2020، والذي يعقد حالياً في «ويستن أوتيل» في دبي، ويقام مرة كل عام بهدف مناقشة التحضيرات وما توصل إليه المشاركون في إكسبو 2020.

تأتي مشاركة مركز الجليلة لثقافة الطفل بدعوة من «إكسبو 2020» بصفته أحد أبرز المراكز الحكومية المتميزة في المجال الإبداعي وقطاع الطفولة، وتتضمن مشاركة المركز عرض القطع الموسيقية التي صممها الأطفال ضمن فعالية «موسيقى الطين»، وعدداً من الآلات المصنوعة من الطين.

المصدر: الخليج