«الأحياء» تربك حسابات طلبة الثاني عشر

أخبار

تنتهي اليوم الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الثاني عشر الذين يدرسون منهج أبوظبي للتعليم، بأداء الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، فيما أدى الطلاب أمس، امتحان مادة الأحياء، الذي جاء في 9 صفحات وتضمن 32 سؤالاً، وظهر تباين شديد بين الطلاب الذين أكد عدد منهم صعوبة الأسئلة، وأبدى الطلاب المتفوقون انزعاجهم من السؤالين11، و28، مطالبين بتوزيع درجاتهما على باقي الأسئلة.

وأكد الطالب علي حمد أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأنه خرج سعيداً من الامتحان، فيما أشار محمد حسن إلى أن السؤال 28 الذي يتناول تركيب DNA، تمت دراسته بدون تعمق واهتمام وفوجئ به في الامتحان، لكن غير ذلك فالامتحان سهل ومباشر.

وقال الطالب يونس أحمد، الامتحان سهل لكن هناك سؤالين ضمن الامتحان غير راضين عن الإجابة عليهما ولسنا متأكدين منهما، وإجمالاً فإن الامتحان جيد المستوى، ولكن فقدان درجات أياً كانت تؤثر في معدلات نهاية السنة.

وقال أحمد فتحي، إن امتحان الأحياء كان جيداً، مطالباً بمراعاة السؤال الحادي عشر عند التصحيح، فيما أشار الطالبان، عبيد مبارك، وراشد المزروعي إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق، وبعض الأسئلة كانت في مستوى الطالب المتميز، بعض الأسئلة جاءت غامضة.

طلاب المنهج الوزاري سعداء بـ «الإنجليزي»

يؤدي اليوم طلبة الصف الثاني عشر بالمدارس الخاصة المطبقة لمنهج وزارة التربية والتعليم، امتحان مادة الكيمياء، فيما يختتمون غداً الخميس امتحانات الفصل الثاني بمادة اللغة العربية. وأدى الطلبة أمس امتحانات اللغة الإنجليزية، وأجمعوا على سهولة الامتحان الذي جاء في أربع صفحات، سواء في الورقة الأولى أو الثانية، وتضمن أسئلة كتابية، وقطعة حول شخص يعمل في مجال التجارة، وحقق نجاحاً، مع ضرب مثال للتاجر الناجح، واختار العديد منهم «بيل جيتس»، فيما اختار آخرون «دونالد ترامب» كتاجر حقق النجاح.

المصدر: الاتحاد