الإمارات الأولى عالميا في أعلى نسبة نفاذ للألياف الضوئية

أخبار

تصدرت دولة الإمارات – للعام الثاني على التوالي – دول العالم بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل” FTTH ” وذلك بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل.

وأظهر التقرير تربع الإمارات على رأس قائمة الدول التي تمتلك شبكات الألياف الضوئية على مستوى العالم بربطها 94.3% من المنازل في الدولة بشبكة الألياف الضوئية لتتجاوز بذلك كل من سنغافورة 90.3% وكوريا الجنوبية 81.6% وهونج كونج 75.6% واليابان 53.9%.

وقال المهندس صالح عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـ ” مجموعة اتصالات ” إن شبكة اتصالات هي الركيزة الأساسية التي تنبثق منها استراتيجية المجموعة الطموحة طويلة الأمد والرامية إلى تمكين ودفع عجلة التحول الرقمي .. مشيرا إلى أن تحقيق الإمارات أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل يؤكد ريادة اتصالات في نفاذ شبكة الألياف الضوئية على مستوى العالم وهو ما شكل معيارا جديدا في صناعة الاتصالات.

وتقدم العبدولي بالشكر الجزيل الى القيادة الرشيدة في الدولة .. موضحا أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة في دعم مسيرة التطوير والتحديث للبنية التحتية لقطاع الاتصالات.

وأضاف أن “اتصالات” قد ضخت استثمارات كبيرة تجاوزت / 31 / مليار درهم لتطوير بنية تحتية شبكية فائقة الإمكانات وعلى جميع المستويات الأمر الذي أدى الى إطلاق خدمات مبتكرة قادرة على تلبية الاحتياجات المتنامية والمتغيرة لعملائنا في أنحاء الدولة كافة.

يذكر أن “اتصالات” تواصل الاستثمار في الابتكار وتقنيات وخدمات الجيل القادم جنبا إلى جنب مع اهتمامها المستمر بتعزيز قدراتها الشبكية.

ومع استراتيجية اتصالات الطموحة والمتمثلة في “قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات” فإن شبكة اتصالات تعد العامل الرئيسي في تمكين التحول الرقمي لعملائها كما ركزت اتصالات بشكل مستمر على الاستثمار في الابتكار وتقنيات وخدمات الجيل القادم لتعزيز قدرات الشبكة وإثراء تجربة العملاء.

وفي ظل هذا العالم المتصل تأتي أهمية “شبكة الألياف الضوئية” في قدرتها على تمكين التقنيات المستقبلية مثل الواقع المعزز والروبوتات والذكاء الاصطناعي كما تلعب تقنية الحوسبة السحابية دورا محوريا في مسيرة التحول الرقمي عبر قدرتها في دعم حالات الاستخدام المتقدم من تطبيقات وتقنيات حديثة وتمكن المستخدمين من الاستفادة من السرعات والسعات العالية التي تتطلبها تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب الرقمية الحديثة، علاوة على الاستماع بمشاهدة فيديو عالي الوضوح.

المصدر: الإمارات اليوم