الإمارات تتقدم 14 مركزاً كأفضل الدول للمغتربين

أخبار

حلت الإمارات في مركز متقدم بين أفضل دول العالم المفضلة لدى المغتربين للحياة فيها، متوفقة على كل من سويسرا والدنمارك، حسب مؤشر اكسبات انسايدر لعام 2017.

وتقدمت الدولة على المؤشر للعام الجاري 14 مركزاً، حيث حصلت على الترتيب 26 عالمياً، مقابل الترتيب 40 في مؤشر العام الماضي. وفي الوقت نفسه حصلت الإمارات على المركز الثامن عشر عالمياً من حيث جودة الحياة، والمركز الحادي والعشرين من حيث سهولة الاستقرار، والمركز الثامن والثلاثين من حيث تفضيل العمل فيها.

بينما حصلت على المركز 26 في الترتيب العام للمؤشر، الذي ضم 58 دولة، بينما جاءت سويسرا في المركز السابع والعشرين، والدنمارك في المركز الثلاثين في الترتيب العام.

وأشار التقرير إلى أن الوافدين يفضلون العمل في الإمارات بسبب الضرائب المنخفضة والسلامة الشخصية، فضلاً عن قوة الاقتصاد في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً.

كما أشار التقرير إلى أن 54% من الوافدين في الإمارات يحبون في الدولة ما تتيحه من فرص تعليمية وخيارات أخرى في العمل بعد إنهاء التعليم. وبالتالي حصلت الإمارات على المركز 29 عالمياً من حيث تفضيل الحياة الأسرية. واعتبر 24% من الوافدين إليها أن هذا السبب الرئيس لاختيار الإمارات للعيش فيها.

وحلت الإمارات في تقرير سابق صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بين أفضل 10 دول في العالم من حيث معدل الأمان، وهو نفس العامل الذي دفع بترتيبها في المؤشر الحالي.

المصدر: البيان