الإمارات تحصد 23 موقعاً على قائمة أقوى 100 امرأة عربية للرؤساء التنفيذيين

أخبار

تصدرت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة شؤون التعاون الدولي قائمة مجلة “الرؤساء التنفيذيين” CEO لأقوى 100 امرأة عربية في العالم لعام ،2014 للسنة الرابعة على التوالي .

واستأثرت الإمارات بنصيب الأسد، محتلةً 23 موقعاً في القائمة، تليها السعودية ولبنان ب15 مركزاً، لكل منهما .

وجاءت المخرجة السعودية هيفاء المنصور في المركز الثاني، تليها ريم الهاشمي وزيرة دولة، العضو المنتدب للجنة العليا ل”استضافة إكسبو 2020″ في المركز الثالث، ثم توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام رابعاً، في حين حلت لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة العليان المالية في المركز الخامس . ومن الإمارات، حلت نائلة حايك الرئيس التنفيذي لمجموعة “سواتش” السويسرية في المركز السادس، تليها أمينة الرستماني الرئيسة التنفيذية لمجموعة تيكوم للاستثمارات في المركز ال،12 ثم مناهل ثابت المتخصصة في هندسة مالية في المركز التاسع عشر، وفاطمة الجابر الرئيسة التنفيذية للعمليات في مجموعة الجابر في المركز ال20 .

وجاءت رجاء القرق المديرة الإدارية لمجموعة “عيسى صالح القرق” في المركز ال25 بالقائمة، تليها أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في المركز ال،35 ثم نورة الكعبي الرئيسة التنفيذية ل TwoFour54 في التصنيف ال،38 ومريم مطر المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في المركز ال41 .

وحلت سلمى حارب الرئيس التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة في جبل علي في المركز ال،48 تليها الإعلامية نشوى الرويني في المركز ال،51 ثم منى حارب في المركز ال54 .

وجاءت منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في التصنيف ال،57 ثم المذيعة جويل ماردينيان في المركز ال،65 تليها أنجي شلهوب رئيسة مجلس إدارة مجموعة “إتوال” في المركز ال،69 في حين حلت نسرين شقير الرئيس التنفيذي ل”فيرجن ميغاستور” في المركز ال،70 تتبعها هند صديقي نائب رئيس قسم التسويق في شركة “أحمد صديقي وأولاده” في المركز ال74 .

في سياق متصل حلت منتجة الأفلام الإماراتية نايلة الخاجة في المركز ال،80 تليها سارة شهيل المديرة التنفيذية لمراكز إيواء النساء والأطفال في التصنيف ال،82 ثم المطربة أحلام في المركز ال،84 في حين حلت زينة الطبري مدير شؤون الشركة التنفيذي لدى “دريك آند سكل” في المركز ال،91 تليها منى عطايا الرئيسة التنفيذية لشركة Mumzworld في المركز ال95 .

المصدر: الخليج