الإمارات تدين بأشد العبارات إطلاق الميليشيات الإرهابية في اليمن صاروخاً بالستياً باتجاه الرياض

أخبار

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة، بأشد العبارات، إطلاق الميليشيات الانقلابية الإرهابية في الجمهورية اليمنية صاروخاً بالستياً باتجاه مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأكدت أن هذا الاعتداء الجبان يثير مجدداً الدور السلبي والخطير، الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الداعمة لهذه الميليشيات الانقلابية، وإصرارها على ممارساتها العدائية بتزويد جماعة الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية، التي تهدد الأمن والسلم في المنطقة.

عبدالله بن زايد:

«الرياض محفوظة بإذن الله.. أما أنت من تتبع إبليس فمن يحميك».

كما أكدت الإمارات، في بيان لها، وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها، أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها، مشددة في الوقت نفسه على الارتباط العضوي بين أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأمن دولة الإمارات.

وجددت دولة الإمارات، في ختام بيانها، التزامها الثابت ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مدركة تمام الإدراك ارتباط هذا الهدف بأمن واستقرار المنطقة.

من جهة أخرى، أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن إدانته لإطلاق الميليشيات الحوثية الإيرانية في اليمن صاروخاً بالستياً، استهدف أمس جنوب العاصمة السعودية الرياض، والذي تم اعتراضه من قبل قوات التحالف العربي.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، إن «الرياض محفوظة بإذن الله.. أما أنت من تتبع إبليس فمن يحميك». من جهته، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في تغريدة على حسابه على «تويتر»، مع كل صاروخ إيراني تطلقه الميليشيات الحوثية ضد الأهداف المدنية، يصبح جلياً ضرورة قرار «عاصفة الحزم».

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي قد دمرت صاروخاً بالستياً، تم إطلاقه من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي السعودية، ظهر أمس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، قوله «إنه في ظهر الثلاثاء 19 ديسمبر 2017، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بمنطقة الرياض، وتم ـ بحمد الله ـ اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر».

وأضاف المالكي أن السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية – ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من إيران – تمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

المصدر: الإمارات اليوم