الإمارات تندد بهجمات المنامة ولندن وباريس وتدعو إلى تكاتف دولي ضد الإرهاب

أخبار

أدانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابي الذي شهدته قرية الدراز بمملكة البحرين أول من امس، وأسفر عن استشهاد رجل أمن وإصابة اثنين آخرين.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أمس، عن إدانة دولة الإمارات واستنكارها لهذا العمل الإرهابي الجبان، مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته.

وأكدت وقوف دولة الإمارات وتضامنها مع حكومة مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة العنف والإرهاب، داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف في مواجهة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار دول العالم واجتثاثها من جذورها.

هجوم لندن

كما أدانت دولة الإمارات الحادث الإرهابي الذي استهدف عدداً من المصلين قرب مسجد فينسبري بارك في لندن. وآدانت أيضاً هجوم باريس

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان عن استنكار دولة الإمارات وإدانتها لهذين العملين الإرهابيين، مؤكدة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته.

وأكدت وقوف الإمارات وتضامنها مع الحكومتين البريطانية والفرنسية في مواجهة العنف والتطرف، داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها والتي تهدد أمن واستقرار دول العالم.

هجوم باريس

وقال مسؤولون إن سائقاً صدم بسيارة تحمل أسلحة ومتفجرات سيارة تابعة للشرطة أثناء سيرها في شارع الشانزليزيه أمس، مضيفين أن المهاجم لقي حتفه في الحادث وأن الوضع تحت السيطرة.

وذكرت ناطقة باسم الشرطة أن السيارة صدمت مقدمة سيارة الشرطة فيما كانت تتجاوز قافلة من مركبات الشرطة.

وأظهرت لقطات سجلت بعد ذلك بفترة قصيرة دخاناً يتصاعد من السيارة.

وقالت وحدة مكافحة الإرهاب إن السلطات فتحت تحقيقاً في الواقعة. ولم يصب أي من المارة أو أفراد الشرطة. ولم يتضح بعد كيف لقي سائق السيارة حتفه. وأفاد وزير الداخلية جيرار كولوم أن سيارة المهاجم حوت أسلحة ومتفجرات كان من شأنها أن تحدث انفجاراً. وقال للصحفيين «يظهر ذلك مجدداً أن مستوى الخطر في فرنسا مرتفع للغاية».

وأكد مصدر في الشرطة أن المهاجم معروف لدى أجهزة الأمن.

المصدر: البيان