الإمارات عضواً في تنفيذية اتحاد وكالات أنباء دول التعاون الإسلامي

أخبار

اختارت الجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية، التي تمت الموافقة على تحويلها إلى اتحاد، في دورتها الخامسة، أمس، دولة الإمارات العربية المتحدة عضواً في المجلس التنفيذي ل»اتحاد وكالات الأنباء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي»، ضمن 9 أعضاء جدد، هم سلطنة عمان، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية ساحل العاج، وجمهورية جامبيا، وجمهورية بينين، وجمهورية أذربيجان، وماليزيا، إضافة إلى الأعضاء الدائمين «المملكة العربية السعودية، ودولة فلسطين، ومنظمة التعاون الإسلامي». 

كان وزير الثقافة والإعلام السعودي، رئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية «إينا»، الدكتور عواد بن صالح العواد، أعلن أمس، في ختام أعمال الدورة الخامسة للجمعية العامة للوكالة تحويل وكالة الأنباء الإسلامية «إينا» إلى اتحاد لوكالات الأنباء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مثل الإمارات في الاجتماع عبدالله عبدالكريم مدير إدارة التغطية الإعلامية في وكالة أنباء الإمارات. كما تم اختيار المملكة العربية السعودية نائباً لرئيس المجلس التنفيذي، والموافقة على طلب جيبوتي استضافة أعمال الدورة السادسة للجمعية، والموافقة على إضافة الصومال لأعضاء اللجنة المالية الحالية.

وأكدت الجمعية أهمية دور مركز التدريب في دعم قدرات الإعلاميين في الدول الأعضاء، والتشديد على دور وكالات الأنباء في مكافحة الإرهاب والإسلاموفوبيا، والمشاركة في جائزة منظمة التعاون الإسلامي، ودور وكالات الأنباء في دعم تنفيذ البرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية.

وألقى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين كلمة عبر خلالها عن سروره بعقد أعمال الدورة الخامسة للجمعية العمومية لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية «إينا»، متمنياً للجميع كل التوفيق والسداد.

وألقى رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية رئيس الجمعية العامة عبدالله بن فهد الحسين، كلمة اعتبر فيها اجتماع الجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية في دورتها الخامسة فرصة مثالية للنهوض بالوكالة.

من جانبه، أكد مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية الدولية عيسى خيره روبله، في كلمته، أن اجتماع الجمعية العمومية يأتي في وقت تشهد فيه الوكالة تطورات تخص مستقبلها وطبيعة عملها، وتحتاج إلى دعم الدول الأعضاء.

وأشار مدير عام وكالة الأنباء الإسلامية الدولية إلى أن الرؤية تتركز في أمر جوهري ومهم، وهو تعديل النظام الأساسي للوكالة وتحويلها من وكالة إلى اتحاد. (وام)

المصدر: الخليج